المشاكل الزوجية شر لابد منه.. خليك كول وابدأ بالصلح ومتنساش الهدايا

الأحد، 30 أبريل 2017 04:00 ص
المشاكل الزوجية شر لابد منه.. خليك كول وابدأ بالصلح ومتنساش الهدايا
الخلافات الزوجية
كتبت - هند محمود

بهارات العشرة هكذا تعرف المشاجرات الزوجبة وأحيانا ما يلقبها البعض بأنها شر لابد منه، فهو أمر حتمى وذلك لأن الزوجان يحملان ثقافات مختلفة تجتمع بين أربعة جدران وتحتاج لوقت حتى يعرف كل منهما طريقة التعامل المثالية مع الآخر، إلا أن هناك بعض النصائح التى قد تساعد الرجال على اجتياز الأمر.

1- لا تتجاهل الأمر:

يمثل تجاهل الأمر تعقيدا للمشكلة ويعنى عدم إهتمامك بالنتيجة أو بمشاعر غضب شريكة حياتك، لذلك حاول أن تسعى لإعادة التواصل، فبعد الغضب يجب القيام بجلسة تقيمية من أجل حل الأمر، وتذكر دائما أنه بعد المشاجرة تكمن بعض المعتقدات فى عقل زوجتك وإن لم تسعى لتوضيحها ستصبح مثل فقاعة تظل تكبر حتى تصل إلى مرحلة الانفجار.


2- لا تخبر أحدا:

الشعور بالحاجة للحديث عما حدث بينكما لشخص مقرب أمر طبيعى، لكن عليك التحكم بهذه الرغبة، ولا تجعل خلافاتكما مادة للنقاش أو المشاركة، لأنه حين تكتشف زوجتك بأنك تحدثت بالأمر مع شخص آخر فإن ثقتها بك ستنخفض، وذلك لأنها لم تكن فى حالتها الطبيعية أثناء المشاجرة وبحديثك عنها تكون قد كشفت سر عن شخصيتها ربما ليس حقيقيا وظهر فى ظرف استثنائى.


3- الهدايا:

مهما كانت خلافاتكما يجب أن تحمل دفة الأمر فى يدك وتسعى لإنهاء المشكلة وقد تساعدك الهدايا البسيطة على ذلك فهى لها وقع السحر فى نفوس النساء، كما أنها لن تنسى لك ذلك الشعور بمحاولة بداية الصلح.


4- الوقت ليس فى صالحكما:

كلما طالت مدة المشاجرة تزداد مشاعر الغضب لدى الطرفين، وهو أمر ليس فى صالحكما حيث إن تراكم تلك المشاعر يزيد الأمر تعقيدا ويجعل من الخلافات البسيطة مشكلة كبيرة، لذلك من المهم محاولة قطع فترة الخلاف ولا تحاول أن تتجاهل هذه المشاعر بعد انتهاء المشاجرة خذ وقتك وامنحها أيضا بعض الوقت.


5- العناد:

لا تكن عنيدا وتقبل الاعتذار حينما تبادر به زوجتك حتى لا تعزز المشاعر السلبية لمدة أطول، كما يعد التسامح من الممارسات الصحية الجيدة فى العلاقات الزوجية بالإضافة إلى أنه يساعد على تأسيس حياة زوجية سعيدة، وعليك أن تعرف أن زوجتك ليست امرأة كاملة ومثالية وأنت أيضا لست برجل كامل، لذلك إن كنت تتوقع منها أن تسامحك على بعض الأخطاء فعليك أن تقوم أنت أيضا بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة