6 أسرار للحصول على شعر ناعم وقوى.. تعرفى عليها

الأربعاء، 03 مايو 2017 06:00 ص
6 أسرار للحصول على شعر ناعم وقوى.. تعرفى عليها
العناية بالشعر - أرشيفية
كتبت - نهى طارق

العناية بالشعر تدخل ضمن الاهتمامات المهمة للنشاء بخصوص الجمال وهو جزء من جاذبيتهن فعندما يكون الشعر صحي يعطي مظهراً حيوياً للشكل وقد تلجأ بعض السيدات إلى حلول كتجديد الخلايا الجذعية والعلاج الجيني وغيرها من العلاجات التجميلية ليجعلن الشعر يبدو بمظهر جيد.
 
وهناك بعض الامور التي يجب أن تأخذها السيدات في اعتبارها للعنايه بشعرهن:
 
1. تحديد نوعية الشعر
 على السيدات معرفة نوعية شعرهن إذا كان جاف أو زيتي أم سميك أو رقيق أو كثيف أم خفيف مجعد أم ناعم، قوي أم هش واعتمادا على نوع من الشعر يتم اتباع روتين سليم للعناية بالشعر.
 
2. اختيار الشامبو الصحيح لنوعية الشعر
اختيار الشامبو الذي يناسب نوع الشعر وملمسه فهناك الكثير من النساء لا تهتم بهذا الامر الذي يترتب عليه  تشابك وهشه وجفاف الشعر.

3. استشارة طبيب
البحث عن مساعدة مهنية ليست فكرة سيئة فطبيب الأمراض الجلدية سيساعدك على فهم متطلبات بشرتك كما سيقدم لكي العناصر والنظام الغذائي والفيتامينات التي تحسن نسيج الشعر والجلد إلى حد كبير.

4. الابتعاد عن المياه الساخنة
على السيدات تجنب غسل شعرهن بالماء الساخن لأنه يضر الجلد وبصيلات الشعر عن طريق جعل جذور الشعر ضعيفة وإزالة الرطوبة اللازمة من فروة الرأس وينصح دائما غسل الشعر بالمياه الفاترة.
 
5. تدليك فروة الرأس
تدليك فروة الرأس يحسن الدورة الدموية ويوفر الشعر مع التغذية المطلوبة.
 
6. استخدام الفرشاة المناسبة
استخدام مشط مسنن وواسعة وفرشاة ذات نوعية جيدة أمور في غاية الاهمية فالشعيرات عالية الجودة تساعد على حماية الشعر من الضعف.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق