الانتخابات الفرنسية.. الشائعات تطارد ماكرون

الجمعة، 05 مايو 2017 01:36 م
الانتخابات الفرنسية.. الشائعات تطارد ماكرون
الانتخابات الفرنسية
ابتسام أبو الدهب

قدم المرشح الفرنسي ايمانويل ماكرون، أمس الخميس، طلب إلى المدعي العام الفرنسي، بفتح تحقيق حول نشر أخبار كاذبة بشأن حساباته المصرفية، حسب ما ذكر موقع فرانس 24.

وكانت مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان، قد زعمت أن منافسها يملك حساباً مصرفيا في الخارج بهدف التهرب الضريبي، ذلك خلال المناظرة التليفزيونية الأخيرة بينهما التي دارت ليلة أول أمس الأربعاء، حسب وكالة رويترز. فمن المقرر عقد الجولة  الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية يوم الأحد المقبل 7 مايو.

ونفى ماكرون الاتهام الموجه له، كما طلب بفتح التحقيقات حول نشر أخبار كاذبة أخرى من شأنها أن تؤثر على التصويت في الانتخابات، وتفيد بامتلاكه حساب في جزيرة نيفيس بالبحر الكاريبي، حسب ما ذكر موقع (marketwatch).

وأضاف الموقع أن هناك مجموعة من الملفات المجهولة التي نُشرت عبر الانترنت توحي بإن ماكرون أنشأ الحساب المذكور سابقاً. ومن جانبه ذكر مكتب المدعي العام، أن ماكرون لم يتهم أحد بعينه في الشكوى التي تقدم بها.

يذكر أن فريق الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعلن نهاية شهر إبريل الماضي، عن تعرض الحزب المستقل «إلى الأمام» الذي أسسه ماكرون للقرصنة الإلكترونية، حيث تعرض لسلسلة من محاولات سرقة بيانات مواقع إلكترونية منذ يناير الماضي، ولكنها لم تنجح في سرقة أو اختراق أي بيانات للحملة، حسب ما ذكر موقع سكاي نيوز.

 

اقرأ أيضًا
الانتخابات الفرنسية.. «انتخب ماكرون حتى لا تصبح مثل أمريكا وبريطانيا»

مقاطعة الانتخابات الفرنسية تذهب بـ«لوبان» لقصر «الإليزيه»

بعد تمرير قانون «ترامب كير».. الأمريكيون يحتجون (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق