بعد تمرير قانون «ترامب كير».. الأمريكيون يحتجون (صور)

الجمعة، 05 مايو 2017 12:16 م
بعد تمرير قانون «ترامب كير».. الأمريكيون يحتجون (صور)
الأمريكيون يحتجون
كتبت- ابتسام أبو الدهب

بعد أن وافق مجلس النواب الأمريكي، مساء أمس الخميس، على تعديل قانون الرعاية الصحية المعروف باسم «أوباما كير»، الذي صدر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، والموافقة على التعديلات التي وضعها الرئيس الحالي دونالد ترامب، احتج الأمريكيون في مظاهرات تم تنظيمها في شوارع ولاية نيويورك.

إحدى المتظاهرات

وذكرت صحيفة التليجراف، أن دونالد ترامب، عاد إلى مسقط رأسه بأمس للمرة الأولى منذ توليه منصبه، وعلى طول طريقه تظاهر سكان نيويورك في الشوارع احتجاجا على سياسة الرجل الذي «بنى اسمه وثروته في المدينة».

المتظاهرون في شوارع نيويورك

وأضافت الصحيفة، أن الموكب الرئاسي اجتاز مئات المتظاهرين عندما وصل بالطائرة مساء الأمس،  للاجتماع مع رئيس الوزراء الاسترالى، مالكولم تورنبول، متأخرا عن الموعد المقرر، بعد احتفاله بأول انتصار له فى الكونجرس الأمريكى بخصوص الموافقة على إلغاء نظام «أوباما كير» وتبديله بالقانون الخاص به.

المتظاهرون يتجمعون في الشوارع

يذكر أن قرار إلغاء المشروع جاء بتأييد 217 نائبا مقابل معارضة 213، ولم يصوت أي من الديمقراطيين لصالح مشروع القانون في المجلس.

وليست تلك المرة الأولى التي يحتج ويتظاهر فيها الأمريكيون اعتراضا على قانون «ترامب كير»، ففي بداية مارس الماضي، طرح ترامب برنامجه البديل، الذي يدعمه الجمهوريون ويرفضه الديمقراطيون، مما أدى إلى تصاعد موجة الاحتجاجات والمطالبة بعدم إلغاء النظام، وتظاهر الأمريكيون في شوارع كاليفورنيا، واعترضت مجموعة كبيرة من الأطباء وممثلي المستشفيات وشركات التأمين، عن اعتراضهم لخطة الصحة الجمهورية الجديدة، حسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست حينها.

المتظاهرون يحتجون على قرارات دونالد ترامب

 

المتظاهرين
 
 
تجمع المتظاهرون بالقرب من برج ترامب بنيويورك

 

موضوعات متعلقة:

سر الاجتماع الطارئ الذي عقدته ملكة بريطانيا اليوم

هل تنهي الترابين داعش سيناء؟

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة