بعد شهر من المحاولات.. الأمم المتحدة تنجح في توصيل مساعدات إنسانية لسوريا

الأربعاء، 03 مايو 2017 05:27 م
بعد شهر من المحاولات.. الأمم المتحدة تنجح في توصيل مساعدات إنسانية لسوريا
الامم المتحدة - ارشيفية
كتبت - ابتسام أبو الدهب

في يوم 7 إبريل الماضي،  طلب مستشار المبعوث الأممي إلى سوريا للشؤون الإنسانية، يان إيجلاند، هدنة حتى تستطيع الأمم المتحدة إرسال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المتواجدين على خط النار، حسب ما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وأضاف «إيجلاند» في مؤتمر صحفي عقده حينها، أنه ينتظر من مجموعة الدعم الدولية لسوريا الموافقة على طلبه بوقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية في أسرع وقت ممكن حتى يتم توصيل المساعدات الإنسانية الخاصة بشهري أبريل ومايو إلى المدنيين المحاصرين هناك الذي يصل عددهم إلى أكثر من مليون محاصر.

واليوم الأربعاء، 3 مايو، أعلن مندوب روسيا الدائم بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، أن قافلة الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية ولجنة الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر العربي السوري، نجحت في توصيل المساعدات الأولية إلى الغوطة الشرقية.

ويشار إلى أن المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى سوريا، والمدعومة من روسيا، تألفت من 51 شاحنة.

يذكر أن سوريا تشهد توترًا في الأوضاع على أراضيها خلال الست سنوات الأخيرة أي منذ أحداث ثورات الربيع العربي، حتى أصبحت ساحة حرب لعدة قوى تهدف للحرب على التنظيمات الإرهابية، ولاسيما التنظيم الإرهابي «داعش»، الأمر الذي جعل المواطنين المدنيين يعانون من هذه الاوضاع طويلا.


موضوعات متعلقة ..

اعتراف اليونسكو بفلسطين.. دعم أقل وتضييق مالي أكثر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق