تعرف على آخر 3 مساعدات إنسانية استقبلتها سوريا

الأربعاء، 29 مارس 2017 05:09 م
تعرف على آخر 3 مساعدات إنسانية استقبلتها سوريا
بشار الاسد
ابتسام أبو الدهب

نشرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونسيف» تقريرًا لها على موقعها الرسمي يوم 13 مارس الجاري، حول تأثير النزاعات في سوريا على الأطفال، وذلك بعد اكتمال نحو 6 سنوات على الحرب فيها، مشيرة إلى أن عام 2016 يعد أسوء عام مر على سوريا منذ بدء الصراع فيها وسيطرة التنظيم الإرهابي داعش على مناطق كثيرة فيها.

 

وأشارت تقارير لمنظمات مختلفة إلى أن هناك الملايين في سوريا يقعون تحت الحصار ومن حالة انقطاع  مما يؤدي إلى صعوبة وصول المساعدات الإنسانية لهم وانقطاع الرعاية الصحية والامدادات المنقذة للحياة، فيموت معظم الناس لاسيما الأطفال «في صمت». ونرصد في هذا التقرير أبرز وآخر 3 مساعدات إنسانية تم إرسالها إلى مدن عديدة بسوريا.


32.5 طن مساعدات روسية

أرسل المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الأربعاء، حوالي 24.5 طن من المساعدات الإنسانية لأكثر من 8 آلاف مدني في مدينة حلب،  حسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية. وأكد المركز في تقرير له، أنه تم تقديم المساعدات إلى حوالي 8.1 ألف شخص، مشيراً إلى أن الشحنة كاملة وصلت إلى 24.5 طن منهم 16.8 طن من المواد الغذائية و6 أطنان من مياه الشرب.

وفي مساعدات سابقة، قدم العسكريون الروس نحو 8 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى حوالى 2.5 ألف مواطن سوري، حسبما أشار تقرير للمركز الروسي للمصالحة يوم 22 مارس الجاري.


الأمم المتحدة تساعد مدينتين بسوريا

قامت منظمة الأمم المتحدة بإرسال مساعدات إنسانية إلى مدينتي بلودان بدمشق وتلبيسة بحمص في سوريا، حسب ما ذكرت الوكالة الروسية في تقرير لها أمس. والمساعدات المرسلة إلى المدينتين وصلت إلى 109 ألف مدني، بمعدل 25 ألف شخص في بلودان، و 84 ألف شخص في تلبيسة.

 

وأشارت المنظمة إلى أن سكان بلودان لم يحصلوا على مساعدات منذ شهر يونيو الماضي، أما سكان تلبيسة لم تصل إليهم أية مساعدات منذ شهر فبراير الماضي.


أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى إرسال مساعدات إلى أربعة مناطق في سوريا وهي « مضايا، الزبداني، الفوعة، كفريا» بمحافظتي دمشق وأدلب، حسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية يوم 15 مارس الجاري.

 

مساعدات الصليب الأحمر

وأشار حينها الهلال الأحمر العربي السوري، التابع للمنظمة الدولية، إلى أن المساعدات تم إرسالها إلى نحو 60 ألف شخص بالمناطق المذكورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق