الانتخابات الفرنسية.. «قاوم» شعار التصويت ضد لوبان (صور)

الجمعة، 05 مايو 2017 05:29 م
الانتخابات الفرنسية.. «قاوم» شعار التصويت ضد لوبان (صور)
«قاوم» شعار التصويت ضد لوبان
كتبت - ابتسام أبو الدهب

«الحرية والمساواة والأخوة..قاوم».. كلمات كُتبت على لافتة صفراء عملاقة، ووُضعت على برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس، في دعوة إلى التصويت ضد مرشحة الجبهة الوطنية لليمين المتطرف مارين لوبان، في الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الفرنسية والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل 7 مايو.

لافتة منظمة جرينبيس على برج ايفيل

اللافتة، التي رفعتها منظمة السلام الأخضر العالمية المعروفة باسم «جرينبيس»، احتجاجا على برنامج مارين لوبان الانتخابي وتشجيعا للناخبين على عدم مساندتها، أثارت الخلاف، حيث رآها قصر بلدية باريس أمر غير مقبول، لأن النصب التذكاري الذي يعد رمزا لفرنسا «برج إيفل» هو رمز مشترك للفرنسيين لا يجوز استخدامه من أجل أهداف سياسية،حسب ما ذكرت صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية.

قاوم

ومن جانبه قال رئيس فرع المنظمة بفرنسا، جان فرانسوا جوليارد، إن الاحتجاج الذي يأتي قبل يومين من الجولة الثانية للانتخابات الفرنسية،  بمثابة رفض لبرنامج مارين لوبان الانتخابي، وتحذير من الأخطار التي تشكلها على المنظمات غير الحكومية.

برج ايفيل

ويشار إلى أن منظمة السلام الأخضر هي منظمة عالمية غير حكومية تأسست في كندا عام 1971، ويتبعها حاليا أكثر من 40 مكتب حول العالم.

 وأضاف جوليارد، أن القيم الثلاثة المكتوبة على اللافتة وهي «الحرية والمساواة والأخوة»، تدافع عنها المنظمة لأنها مهددة من قبل الجبهة الوطنية التي تمثلها مارين لوبان، مؤكداً أن الدفاع عن الحقوق الأساسية أمر بالغ الأهمية من اجل مواصلة نضال المنظمة البيئي.

قاوم

وذكرت الصحيفة البريطانية أنها ليست المرة الأولى التي علقت فيها جرينبيس لافتة تحمل كلمة «مقاومة»، ففي يناير الماضي وضعت المنظمة غير الحكومية لافتة مماثلة في البيت الأبيض بالولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجا على آراء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص البيئة.

لافتة احتجاجا على لوبان

 

موضوعات متعلقة..

بعد تمرير قانون «ترامب كير».. الأمريكيون يحتجون (صور)

بعد منع ويكيبيديا في تركيا.. القضاء يرفض طلب إلغاء الحظر

سر الاجتماع الطارئ الذي عقدته ملكة بريطانيا اليوم

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق