خططي لإجازة سعيدة بعد الامتحانات.. ركزي على الهوايات وساعات النوم

السبت، 06 مايو 2017 10:41 ص
خططي لإجازة سعيدة بعد الامتحانات.. ركزي على الهوايات وساعات النوم
استرخاء - أرشيفية
كتبت: هند محمود

أيام متتالية من الضغط والتوتر عاشتها الأسرة خلال الفترة الماضية بسبب امتحانات التعليم الأساسي التي تنتهي غدا ، ليصبح أول يوم فى الأجازة بمثابة عيد تحتفل به الأسر المصرية، وقد يحتاج الطلاب لإفراغ طاقات الكبت والروتين، وهنا نخبرك بطرق قد تساعدك على قضاء إجازة صيفية سعيدة  وطويلة .

1- النادى:

يعد النادى من أفضل الأماكن التى تساعد طفلك على إخراج طاقاته وتوديع مشاعر الضغط، لذلك احرصى على الذهاب مع طفلك وأتركيه ينطلق دون تقييد.

2- الهواية:

كثير من الأولاد يحملون داخلهم روح مبدعة وهوايات يمنعون عنها بسبب فترة الامتحانات، لذلك بعد الانتهاء من آخر يوم فى معسكر العمل ابحثى عن أماكن تتبنى موهبة طفلك، وقد يساعده ذلك على تنمية مهاراته.

3- النوم:

كثير من الطلاب يلجأون للنوم لساعات طويلة مع بداية أيام الإجازة مما يثير غضب الآباء، وبرغم أن كثرة النوم والخمول عادة سلبية إلا أنه يجب على الآباء ترك أبنائهم يأخذون قسط كافى من النوم فقد يكون الجسم بحاجة للراحة بسبب كثرة الضغوط والتوتر طوال أيام الامتحانات.

4- الرحلات:

تعد الرحلات إحدى الوسائل الجيدة للانطلاق والتخلص من شحنات التوتر والقلق، لذلك ابحثى عن أماكن محببة لأفراد أسرتك، ولا يشترط أن تكون أيام الرحلة كثيرة حتى لا تتسبب فى عبء مالى على الأسرة، فيوم واحد قادر على كسر روتين الفترة الماضية خصوصا إن الإجازات الطويلة غير مجدية حاليا لقرب حلول شهر رمضان

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق