التطور أسلوب حياة .. في العشرين والثلاثين من عمرك اشربي ميه وفي الاربعين ممنوع التدخين والخمسينات كريمات ضد تقدم السن

الأحد، 07 مايو 2017 01:00 م
التطور أسلوب حياة .. في العشرين والثلاثين من عمرك  اشربي ميه وفي الاربعين ممنوع التدخين والخمسينات كريمات ضد تقدم السن
خطوات العناية بالبشرة
كتبت نهى طارق

من المهم دائماً أن نطور من روتين العناية الشخصية والجمالية مع تقدم العمر للتكيف مع كل مرحلة عمرية نعيشها .

سواء كان ذلك من خلال تغيير المنتجات أو تحسين النظام الغذائي وهناك أشياء كثيرة يمكن للمرأة القيام بها لضمان أنها تبدو أفضل وفقاً للمرحلة العمرية التي تعيشها.

وقدمت  " إرين هولوهان " التي تعمل في مجال العلاج الجلدي المتقدم في مدينة سيدني بعض النصائح التي يجب أن تتبعها لتبدو أفضل وفقاً لمرحلتها العمرية:

في العشرينات:

في حين أن الأمر قد يبدو بسيطا إلا أن الحفاظ على شرب الكثير من الماء أمر بالغ الأهمية في فترة العشرينات خاصة المضاف اليه البروبيوتيك أو الكولاجين المهمين لصحة الجلد.

كما توصي هولوهان النساء في هذه المرحلة العمرية بالاهتمام بعلاج أي مشكلات جلدية وتحذرهم من التدخين وتقول "إذا كانت امرأة تدخن فبشرتهن رمادية".

كما أوصت السيدات في هذه المرحلة العمرية بالاستحمام بالماء الفاتر لأن الاستحمام الساخن يسبب جفاف الشعر والجلد كما أوصت بعدم الإكثار من غسل الشعر حتى يستطيع أن يستفاد من زيوته مع الحرص على ترطيب اليدين والرقبة.

في الثلاثينات:

ووفقا لهولوهان فإن الماء أكثر أهمية عندما تصل النساء إلى الثلاثينات، لأن فقدان الجسم للرطوبة يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد كما أن الأكل الصحي في هذه المرحلة العمرية مهم من أي وقت مضى.

كما توصي هولوهان باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تساعد على تعزيز تدفق الدم كما أن النظام الغذائي الصحي يساعد على التخلص من الدوائر المظلمة الناجمة عن سوء التغذية".

كما تنصح هولوهان السيدات في هذه المرحلة العمرية بتقليل السكر والقهوة واستخدام كريمات العين.

في الاربعينات:

تقول هولوهان أن هذه الفترة حرجة في عمر السيدات فتوصيهن بالامتناع تماماً عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية والتي تعجل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

كما توصي السيدات في هذه المرحلة العمرية  بتناول فيتامين أ للمساعدة في دوران الخلايا وتحسين وصول

الأكسجين الى الجلد وتحسين مضخات الدم.

في الخمسينات:

النساء في الخمسينيات فما فوق يجب أن يحافظوا قدر المستطاع على ترطيب شفاهم  حتى يمنعوا ظهور الخطوط دقيقة حول الفم كما تنصح هولان بتبييض الأسنان والاتجاه إلى الليزر لتجديد الجلد بطريقة طبيعية وصحية.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة