مش محتاج وحش الكيمياء أو عملاق الرياضة.. ركز على كتب المدرسة والمراجعات النهائية

الأحد، 07 مايو 2017 09:00 ص
مش محتاج وحش الكيمياء أو عملاق الرياضة.. ركز على كتب المدرسة والمراجعات النهائية
مذاكرة - أرشيفية
كتبت: هند محمود

يعتمد الكثير من طلاب الثانوية العامة على الدروس الخصوصية كمصدر رئيسى للمعلومات والنجاح، ومع اقتراب موعد الامتحانات يمثل الذهاب للدروس عبئ مادى وجسدى، فكثير من المعلمين يجعلون لتلك الفترة أسعار خاصة، كما تحمل المراجعات والامتحانات أرقام خيالية يصعب على كثير من الآباء توفير المبالغ المطلوبة، كما أن الطالب يشعر بالإرهاق بسبب الذهاب من حصة لأخرى والتنقل بين أماكن متعددة.

 

ومع اقتراب فترة الامتحانات لم تعد بحاجة إلى مدرس خصوصى حيث يجب عليك مذاكرة ومراجعة ما تعلمته، وهنا نخبرك ببعض الوسائل التى قد تساعدك على العبور من عنق الزجاجة.

 

1- لا تنسى الكتب الخارجية:

تتميز العديد من الكتب الخارجية باحتوائها على كم هائل من الأسئلة والامتحانات السابقة، كما أنها تحتوى على إجابات فى آخر الكتاب تخبرك بأفضل الإجابات النموذجية وأيضا طريقة كتابتها فى ورقة الامتحان.

 

2- استعن بالبرامج التعليمية:

عادة ما تحمل البرامج التعليمة فى فترة الامتحانات بعض التوقعات التى غالبا ما تصدق، لذلك انتبه لها جيدا واحرص على متابعتها، حيث يوجد العديد من القنوات التعليمية التى سوف تساعدك على مراجعة المنهج وتسليط الضوء على نقاط مهمة فى المواد.


3- اسأل معلمك:

بدلا من الجلوس فى مجموعات تحمل أعداد لا تحصى من الطلاب حاول أن تذهب إلى معلمك واطلب منه المساعدة، كما يمكنك استشارة أحد أقاربك العاملين فى مجال التربية والتعليم، وربما تربط والدك أو والدتك صداقة قوية مع أحد مدرسى المواد الذى يمنحك النصيحة دون اللجوء إلى دفع مبالغ من المال وإضاعة الوقت فى التنقل من درس لآخر.

 

4- تدريبات الكتاب المدرسى:

تحمل كتب الوزارة العديد من التدريبات والتمارين التى غالبا ما تأتى أجزاء منها فى الامتحان، لذلك لا تنسى وضعها فى خطتك الدراسية، واحرص على حلها ومراجعتها فى ليلة الامتحان.

 

5- استشر زملائك:

بالطبع سيكون لك الكثير من الأصدقاء الذين يعتمدون بشكل رئيسى على المدرس الخصوصى فى ذلك الوقت، ويمكنك استشاراتهم ومعرفة أهم النقاط التى سلط عليها المعلم الضوء، أو أبرز العناوين التى يجب مراجعتها فى ليلة الامتحان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق