إيناس عبد الحليم.. نائبة الشغب

الأحد، 14 مايو 2017 01:10 م
إيناس عبد الحليم.. نائبة الشغب
إيناس عبد الحليم
أمل عبد المنعم

مواقف النائبة إيناس عبد الحليم عديدة وتثير الجدل حتى بين زملاءها فى البرلمان وتضعها فى شكل غير لائق سواء كطبيبة بشرية أو نائبة فى البرلمان ، وكانت أخر هذه المواقف عندما رفض الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، مشروعها المقدم للبرلمان  إذ أكد أن التحاليل في الأصل قاصرة على الصيادلة، مشدداً على ضرورة عدم ترك مهنة التحاليل للأطباء، واصفاً مشروع القانون بـ"الفاشل".

وقال عبيد، إن قانون مزاولة مهنة الطب لا يتحدث عن إجراء التحاليل من قبل الأطباء، مشيراً إلى ان ما يرقب من 60% من معامل التحاليل مملوكة لصيادلة، و15% لبيطريين، و10% لأطباء بشريين، و5% لعلوم وزراعيين ومهن أخرى.

وأكد عبيد، أن الدكتورة إيناس عبد الحليم تبنت مقترح ومشروع قانون نقابة الأطباء فيما يخص معامل التحاليل الطبية، مضيفاً :"قانون فاشل وسيعود للأدراج، ويجب قصر عمل الأطباء في تحاليل الباثولوجى فقط".

حيث قدمت الدكتور إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، مشروع قانون بشأن إصدار قانون تنظيم مزاولة مهنة التحاليل الطبية فى مصر، بموافقة أكثر من عُشر أعضاء المجلس، وتم إحالة مشروع القانون للجنة الشئون الصحية للبدء فى مناقشته لإقراره.

وكذلك عندما دخلت فى صراع مع الدكتور محمد قناوي، رئيس جامعة المنصورة،قائلاً: إن توصية مجلس النواب بعزله من منصبه قرار صادم، وأن السبب الحقيقي للحملة المثارة ضده من قبل البرلمانية هو تقدمها بطلبين لنقل اثنين معرفتها من مديرية الصحة بالدقهلية لمستشفى الطلبة بجامعة المنصورة، أحدهما تربطه بها درجة قرابة، والآخر ابن زميل لها، ورفضه لذلك، منوهًا بأنه منذ ذلك الأمر ويوميًا تقوم بإلقاء تهم جزافية ضده، معقبًا: "أنا سايب شغلى وبرد على الاتهامات الموجهة، ولابد من أن يكون هناك حد لذلك".

فى المقابل، عقد اللواء محمد عقل، والنائب مكرم رضوان، مؤتمرا صحفيا آخر، أكد فيه "عقل" أن الخلافات الشخصية ليس محلها المراكز الإعلامية ولا مجلس النواب، متابعا: "إذا كان هناك اتهام لرئيس جامعة المنصورة، فإن محلها الأجهزة الرقابية والأمنية".

وأيضاً عندما قابلت هجوم شرس لدكتورة ايناس عبد الحليم ،نائبة المنصورة ،وحضرت احتفالات 30 يونيو فى ستاد المنصورة ولكنها احتلت المقعد الخاص بـ المستشار العسكرى بجوار المحافظ وحاول المحافظ ومنظمين الأحتفال اقناعها بان هذا المقعد خاص بـ المستشار العسكري أو رئيس جهاز الأمن الوطنى لكنها رفضت القيام من مكانها مؤكدة انها لابد ان تجلس فى الصف الأول ..

 

موضوعات متعلقة

«الشوباشي» بين مطرقة الرفض وعدم الاختصاص

مجدي لاشين.. قائد نكسة التلفزيون المصري

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق