محافظ القاهرة يوافق على تخصيص أراض لإنشاء مدارس ومراكز شباب بـ4 أحياء

الأحد، 14 مايو 2017 02:05 م
محافظ القاهرة يوافق على تخصيص أراض لإنشاء مدارس ومراكز شباب بـ4 أحياء
المهندس عاطف عبد الحميد
كتب ماجد تمراز

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على أهمية التواصل الدائم مع أعضاء البرلمان عن العاصمة، نظرًا لمساهمتهم في حل كثير من المشاكل وسعيهم الدائم، لتحسين أمور حياة المواطنين ومشاركتهم في اتخاذ قرارات في منتهي الأهمية، بالإضافة إلى مشاركتهم المادية والمعنوية لمساندة الدولة في استكمال مخططاتها التنموية، وهناك تعليمات مشددة لنواب المحافظ، ورؤساء الأحياء، بالتواصل الدائم مع أعضاء البرلمان، كل في نطاقه وتعريفهم بأهم المخططات، والانجازات، والمعوقات، التي تواجههم لتأدية عملهم على الوجه الأكمل .
 
كما وافق المحافظ، خلال لقاءه الدوري بأعضاء البرلمان عن المنطقتين الجنوبية والغربية بحضور جميع القيادات التنفيذية للمحافظة من رؤساء الأحياء، ورؤساء ومجالس إدارات هيئات النقل العام، والنظافة، ومديري مديريات الخدمات، وممثلي المرور والأمن، اليوم الأحد، على تخصيص قطع أراضِ لإنشاء مدارس عليها ومراكز شباب، ومراكز صحية بأحياء حلوان، والمعصرة، ومنشية ناصر، والوايلي، وعرض الموضوعات، على المجلس التنفيذي، وفي حالة الموافقة يتم العرض على السيد رئيس مجلس الوزراء للاعتماد .
 
كما شدد المحافظ، على رئيس حي حلوان، بتسكين عدد 3 أسر فورًا بمدينة بدر، كبديل عن عقار حدث به حريق منذ أسبوعين بمنطقة العزبة البحرية، نتيجة انفجار انبوبة غاز واحتراق محتويات الشقة، على أن يتم استكمال الإجراءات الإدارية، فيما بعد طالما أن كشف لجنة الحصر أثبت إقامتهم بالعقار .
 
وطالب المحافظ، رؤساء الأحياء، بالتنسيق مع أقسام الشرطة، وشرطة المرافق والمرور، لتكثيف الحملات لإعادة الانضباط بالشارع، وخاصة بالأحياء الشعبية ورفع الإشغالات والقضاء على مواقف السرفيس العشوائية، وإلزام سائقي السرفيس، بالأنتظار في الأماكن المخصصة لها مع التصدي للتوك توك، ومنع تواجده نهائيًا بالشوارع الرئيسية والحيوية .
 
وأكد على مدير مديرية التموين بمراجعة المخابز المغلقة والموافقة على فتح المخابز المغلقة لأسباب غرامات مالية، وتفعيل قرار وزير التموين، بإمكانية تقسيط المديونيات على 18 شهر .
 
ووجه المحافظ، بإعادة فتح مكتبة 6 أكتوبر بحلوان، واستئناف نشاطها مع بداية اجازة العام الدراسي، لإفادة الطلاب والشباب واستغلال طاقاتهم خلال الصيف.
 
موضوعات متعلقة 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق