طالب هندى يقوم بكسر الرقم القياسى العالمى بصنع أخف قمر صناعى

الأحد، 14 مايو 2017 08:00 م
طالب هندى يقوم بكسر الرقم القياسى العالمى بصنع أخف قمر صناعى
الطالب الهندى Rifath Sharook
كتبت لميس محمد

 
استطاع الطالب الهندى Rifath Sharook البالغ من العمر 18 عاما، أن يكسر رقما قياسيا عالميا من خلال اطلاق القمر الصناعى الاخف وزنا فى العالم، حيث يبلغ وزنه 64 جرام فقط.

وسيتم اطلاق القمر الصناعى الذى يطلق عليه KalamSat من قبل صاروخ تابع لمؤسسة ناسا فى 21 يونيو من جزيرة والوبس وهى منشأة تابعة للوكالة ، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها وكالة ناسا بتجربة الطالب الهندي.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " gadgetsnow" كان التحدي الرئيسي هو تصميم القمر الصناعى ليتم نقله إلى الفضاء والمفترض أنه يتناسب مع مكعب أربعة أمتار ووزنه بالضبط 64 غراما.

القمر الصناعى
 
قال Rifath  انه سيقوم رحلة  شبه مدارية ،مدتها  240 دقيقة وسيعمل القمر الصناعى الصغير لمدة 12 دقيقة فى بيئة الجاذبية الصغرى للفضاء، وأن الدور الرئيسى للقمر الصناعى سيكون اظهار اداء الالياف الكربونية ثلاثية الابعاد المطبوعة، كما أنه تم اختيار القمر الصناعى من خلال مسابقة تسمى " Cubes in Space"، نظمتها ناسا ومنظمة تدعى " I Doodle Learning"، وقال مسئولو المسابقة أنهم أجروا  الكثير من الأبحاث حول الأقمار الصناعية المكعبة  في جميع أنحاء العالم، ووجدنا أنه الأخف وزنا، القمر الصناعى مصنوع اساسا من ألياف الكربون المقوى التى تدعى polymer، لقد حصلنا على بعض المكونات من الخارج وبعضهم من السكان الأصليين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة