للمرة الثانية.. تجديد حبس 3 أشخاص بتهمة الإتجار في البشر بمدينة نصر

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:40 م
للمرة الثانية.. تجديد حبس 3 أشخاص بتهمة الإتجار في البشر بمدينة نصر
حبس - أرشيفية
كتب- علاء رضوان

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح أول مدينة نصر، تجديد حبس 3 أشخاص، كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في الإتجار بالبشر، من خلال استقدام رعايا دول أجنبية واستخراج إقامات لهم باستخدام مستندات مزورة وإلحاقهم بسوق العمل بالبلاد، 15 يوما على ذمة التحقيق، للمرة الثانية.

وكانت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أوضحت قيام «غ. هـ»، و«م. ح»، و«أديان. ج»، يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية ومقيمون بمنطقة مدينة نصر، بتكوين تشكيل عصابي دولي يتزعمه الأول تخصص نشاطه في الإتجار بالبشر وتهريب العمالة الأجنبية إلى داخل البلاد من رعايا بعض الدول الأجنبية واستغلالهم بإلحاقهم بسوق العمل المصري بمهن مختلفة.

ويتم إدخال تلك العمالة بموجب تأشيرات سياحية مدتها ثلاثة شهور وإيوائهم بالعديد من الشقق المفروشة بمنطقة مدينة نصر، واستخراج إقامات باستخدام مستندات مزورة تفيد بأنهم طلبة بإحدى الجامعات داخل البلاد، وذلك من خلال إنشاء مواقع إلكترونية مزيفة على شبكة الإنترنت بأسماء شركات سياحية وهمية بإحدى الدول الأجنبية بقصد إدخال الغش والتدليس على شركات سياحية مصرية، لإصدار خطابات ضمان لتلك العمالة بدخولهم البلاد بقصد السياحة وليس للعمل.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم داخل شقتين بمنطقة الحي العاشر بمدينة نصر وبالتفتيش تم ضبط كمية كبيرة من المستندات والأوراق والخطابات الموجهة والطلبات وإثبات الشخصية المزورة والمعدة للتزوير.

كما تم ضبط 48 جواز سفر منسوب لعدد من الدول الأجنبية، و11 هاتفا محمولا وجهازي حاسب آلي، وبفحصهم تبين احتوائها على العديد من صور جوازات السفر ومحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي بينهم وبين عملائهم وعدد من المواقع الإلكترونية الوهمية بأسماء شركات سياحية بإحدى الدول الأجنبية.

بمواجهتهم، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 

اقرأ أيضا:

بعد هروبه.. تفاصيل مكالمة حبيب العادلي وفريد الديب قبل نظر الاستشكال

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق