بعد هروبه.. تفاصيل مكالمة حبيب العادلي وفريد الديب قبل نظر الاستشكال

الثلاثاء، 16 مايو 2017 01:45 م
بعد هروبه.. تفاصيل مكالمة حبيب العادلي وفريد الديب قبل نظر الاستشكال
حبيب العادلي
علاء رضوان

على ما يبدو أن مسألة هروب وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، تمثل الحدث الأبرز في أجندة الأحداث اليومية، عقب رفض محكمة الجنايات، برئاسة المستشار حسن فريد، الاستشكال المقدم منه لوقف الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات في قضية الاستيلاء، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام.   

«فريد الديب» حضر خلال جلسة اليوم، بتوكيل رسمي. وأكد تعذر حضور العادلي لتواجده داخل إحدى المستشفيات لتلقي العلاج، بينما أثبتت المحكمة التي عُقدت داخل غرفة المداولة، وأثبتت المحكمة عدم حضور العادلي، وحضور فريد الديب محامي العادلي.

وفيما طلبت النيابة العامة رفض الاستشكال وتنفيذ الحكم ضد «العادلي»، طلب فريد الديب قبول الاستشكال شكلا وموضوعا بوقف تنفيذ الحكم حتى تفصل محكمة النقض في الطعن على الحكم.    

تفاصيل مكالمة الديب والعادلي
من جانبها، قالت مصادر مقربة من أسرة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، إن هناك عدة اتصالات هاتفية جرت أمس الإثنين، بين العادلي وفريق هيئة الدفاع برئاسة فريد الديب، للتأكيد على حضوره جلسة الإستشكال طبقاَ للقانون.   

وأضافت المصادر، في تصريح خاصة لـ«صوت الأمة» أن العادلي تحدث إلى الديب، حيث كان بحالة صحية سيئة، واتفق معه على حضور الجلسة من خلال سيارة إسعاف وبمرافقة الفريق الطبي الخاص به، إلا أن العادلي قرر صباح اليوم عدم الحضور دون علم هيئة الدفاع.  


محامي العادلي يؤكد هروب موكله
بينما، قال محمد الجندي، محامي حبيب العادلي، إن هيئة الدفاع فوجئت صباح اليوم الثلاثاء، بعدم حضور العادلي رغم التأكيد عليه بضرورة الحضور طبقاَ للطريقة التى تم الإتفاق عليها.

وأضاف «الجندي» في تصريح خاصة لـ«صوت الأمة»، أن قرار القبض على حبيب العادلي وضبطه واحضاره لا يزال قائماَ، وأن عملية التواصل مع موكله انقطعت فجأة صباح اليوم، مؤكداَ أن موكله في نظر القانون حاليا يُعد هاربا من تنفيذ حكم قضائي، وهارب من قوة المراقبة للإقامة الجبرية.  

وأشار محامي حبيب العادلي، إلى أن موكله من حقه تقديم استشكال آخر خلال 24 ساعة، فليس هناك ما يمنع من تقديم الإستشكال سواء بصدور حيثيات الإستشكال من عدمه، موضحًا أن الهيئة القانونية في اجتماعات مستمرة لتدارس الموقف القانوني، إلا أنهم لم يناقشوا بعد مسالة تقديم استشكال آخر من عدمه.   


النيابة تجدد ضبط واحضار العادلى

من ناحية آخرى، جددت نيابة وسط القاهرة، قرار ضبط واحضار حبيب العادلي، فور صدور قرار رفض الاستشكال صباح اليوم الثلاثاء، لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة.

تجدر الإشارة، إلى أن النيابة العامة بوسط القاهرة، تسلمت أمس، خطابًا رسميًا من وزارة الداخلية يفيد بعدم وجود اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، في منزله بمدينة أكتوبر لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة جنايات القاهرة.


اقرأ أيضًا
19 محطة تلخص محاكمة العادلي في فساد وزارة الداخلية (تايم لاين)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق