3 طرق تساعدك على زيادة المساحة الفارغة على جهازك اللوحي Windows 10

الخميس، 18 مايو 2017 04:00 ص
3 طرق تساعدك على زيادة المساحة الفارغة على جهازك اللوحي  Windows 10
Windows 10
كتبت لميس محمد

إذا كنت ممن يواجهون مشاكل مع حفظ ملفات عملك، صورك، الأغانى المفضلة لك، المسلسلات أو الأفلام بسبب عدم وجود مساحة كافية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب خاصة إذا كنت من مستخدمى Windows 10، قام موقع " gadgetsnow" بنشر تقرير يقدم بعض خطوات من شأنها المساعدة  على زيادة المساحة الفارغة عندك.

الخطوات :

-          Disk Cleanup    

تنظيف القرص هو واحد من أحدث الأدوات المتاحة في أجهزة الكمبيوتر ويندوز، يمكنك العثور على الخيار عن طريق البحث من خلال البحث في القائمة، سوف تظهر لك ميزة الفحص تلقائيا لجهاز الكمبيوتر بالكامل وسوف تظهر لك المساحة المستخدمة من قبل الملفات المؤقتة والملفات المخزنة والتحديثات والملفات.

كما يمكنك أيضا الضغط فوق الخيار "تنظيف ملفات النظام" لإزالة الإصدار الأقدم من ويندوز، الذى يعطيك بعض المساحة.

 

 

-          إزالة التطبيقات الثقيلة

 

هنالك تطبيقات تأخذ معظم المساحة في أي جهاز، في ويندوز 10 يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات التي يتم استخدامها نادرا أو على الإطلاق.

يمكنك التحقق من التطبيقات التي تأخذ معظم المساحة على جهازك من خلال الدخول إلى الإعدادات> النظام> التطبيقات، اضغط على التطبيق المطلوب واضغط على 'إلغاء'.

 

 

-          إزالة الملفات المكررة

 

تنظيف الأقراص وإلغاء التطبيقات الثقيلة ليست كافية لحل المشكلة، لذلك يمكنك أيضا تحرير مساحة عن طريق إزالة الملفات المكررة، لهذا، قد تحتاج أيضا تطبيق طرف ثالث، وواحدة من التطبيقات الشعبية المتعارف عليها هو Ccleaner.

كما يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية لملفاتك على مخزن cloud.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة