نائبة: لا نستطع الحكم على تسريبات «شاومينج».. والفيصل الامتحان

الجمعة، 19 مايو 2017 03:18 م
نائبة: لا نستطع الحكم على تسريبات «شاومينج».. والفيصل الامتحان
ماجده نصر
كتب رامى سعيد

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنها لا تستطيع الحكم على ما نشرته صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" بشأن نموذج امتحان اللغة الانجليزية فى حلته الجديدة البوكلت، مشيرة إلى أن الفيصل فى هذه الحالة هو الامتحان نفسه، ورأى وزير التربية والتعليم المطلع بطبيعة الحال على نماذج الامتحانات.

وأرجعت نصر خلال تصريح خاص لـ"صوت الأمة" سبب تسريب الامتحان فى هذا التوقيت، بصرف النظر عما إذا كان النموذج البوكلت الجديد "صحيح"، أو نموذج مغلوط، إلى أن الصفحة تستهدف وإثارة البلبة وزعزعة استقرار الأمن القومي، وابتزاز الدولة المصرية.

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أن صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" نشرت فى العام الماضي نماذج امتحانات صحيحة، وأخرى مغلوطة وليست صحيحة بهدف إثارة البلبلة، لافتة إلى أن احتياطات وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات السيادية اتخذت تدابير كثيرة للقضاء على ظاهرة التسريب.

ولفت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إلى أن خطة وزارة التعليم لامتحانات الثانوية العامة قد حددت عدد نماذج امتحانات البوكليت على عدد اللجان وليس المدارس، مؤكدة على أن تلك النماذج وضعت فى أظرف مغلقة، لن يتم فتحها الا في اللجان للطلاب مباشرةً.

وشدد عضو لجنة التعليم بمجلس النواب علي ضرورة تأهب وزارة التربية التعليم لهذا العام لكل السيناريوهات المحتملة بدءًا من سيناريو تسريب الامتحانات والخطط البديلة فى هذه الحالة، مطالبة بضرورة الشفافية فى التعاطي مع الأزمة الاعتراف بالمشكلة لتداركها.

موضوعات متعلقة:

في ذكرى ميلاد الراقصة «الكيرفي» زينات علوي: تصدت لـ«رجولة» رشدي أباظة.. حصدت لقب «قلب الأسد» قبل محمد رمضان.. ورفضت العلاج على نفقة الدولة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة