إحصائية: تزايد حالات العنف المسلح ضد الأطفال في أمريكا

الجمعة، 19 مايو 2017 03:55 م
إحصائية: تزايد حالات العنف المسلح ضد الأطفال في أمريكا
العنف المسلح ضد الأطفال

يواجه الأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية زيادة ملحوظة في مستويات العنف المسلح، كما ورد في إحصاء جديد يرسم صورة قاتمة لضحايا القتل بين الأطفال بعد مرور ثلاث سنوات على حادث إطلاق النار الجماعي في مدرسة "ساندي هوك" الابتدائية بولاية "كونكتيكت".
 
 
وجاء في الإحصاءات الفيدرالية على مستوى البلاد، أن ما لا يقل عن 555 طفلا تحت سن 12 عاما قتلوا بالرصاص في أمريكا منذ 14 ديسمبر عام 2012 وهو اليوم الذي شهد الحادث المأساوي بمدرسة ساندي هوك الابتدائية ببلدة "نيوتاون"، ما يعني أن طفلا يقتل بالرصاص كل يومين في الولايات المتحدة.
 
 
وتتسق هذه الأرقام مع المعدلات السابقة لحادثة مدرسة ساندي هوك، مما يسلط الضوء على أصغر ضحايا العنف المسلح من الأطفال الذين يواجهون معدلات مأساوية من حالات القتل بالرصاص، وأظهرت الإحصاءات، التي أوردتها شبكة "أن بي سي نيوز" الأمريكية، أنه في عام 2014 وحدها قتل 460 طفلا، في سن 14 عاما وأقل، رميا بالرصاص في جرائم قتل وحالات انتحار وإطلاق نار غير متعمد.
 
 
كما كشفت الإحصاءات أن هناك أكثر من 300 مليون مسدس في الولايات المتحدة ما يعني حوالي مسدس واحد لكل شخص.
 
 
وكان الجاني "أدم بيتر لانزا" قد قتل 26 شخصا في مدرسة ساندي هوك الابتدائية ثم قتل نفسه ، كما عثر على والدته مقتولة في منزلها، ويعتبر هذا الحادث ثاني أكبر إطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة منذ حادث قتل 32 شخصا في جامعة فيرجينيا عام 2007 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق