خد بالك من تصرفاتك.. 6 أشياء تقوم بفعلها بتفرق في تقييم الناس ليك

الأحد، 21 مايو 2017 02:00 ص
خد بالك من تصرفاتك.. 6 أشياء تقوم بفعلها بتفرق في تقييم الناس ليك
اشخاص
كتبت - نهى طارق

منذ اللحظة التي يلتقي فيها شخصان يحاول كل منهما أن يقيم الآخر بحثا عن علامات بعض الصفات مثل الصدق والذكاء والإيثار.

فهناك العديد من الأشياء الصغيرة التي يقوم بها الأشخاص تفرق كثيراً في تقييمهم لدي الآخرين

1. المصافحة.

أكدت العديد من الدراسات إن المصافحة القوية عادة تعكس شخصية قوية وواثقة في نفسها  في حين أن المصافحة الضعيفة تشير عادة إلى انعدام الثقة وهي دائما تقريبا سمة من سمات الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة سهلة للقيام بالأشياء.

تدعم البحوث فكرة أن المصافحة يمكن أن تكشف عن جوانب معينة من الشخصية فوجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يصافحون بشكل قوي  وهم وأقل احتمالا أن يكونوا خجولين وعصبيين.

2- الكتابة اليدوية

تقول الدراسات أن الأشخاص الذين يضغطون على القلم وهم يكتبون عادة يكونوا أصحاب شخصية عنيدة  وليس لديهم الكثير من الثقة في النفس ".

وتقول أيضاً الدراسات أن الكتابة بخط صغير تشير إلى الشخص انطوائي وبالتالي الكتابة بخط كبير تشير إلى أن الشخص اجتماعي أما الشخص الذي يكتب باليد اليمنى فهو شخص عاطفي.

3- اللون المفضل

اللون المفضل يعكس كثيراً من الصفات الشخصية فعلى سبيل المثال إذا كان اللون الأحمر هو المفضل فهذا يدل على شخصية تميل إلى الوفاء والعند أما الأصفر فهو يصنف على أنه شخصية تتمتع بالتعلم السريع والعثور على السعادة بسهولة.

4- اتصال العين.

أكدت الدراسات أن عدم وجود اتصال ثابت بالعين يظهر عدم وجود ضبط ذاتي وأن الشخص ضعيف الإرادة.

وبشكل عام الأشخاص الذين يتمتعون باتصال عين ثابت يتمتعون بالثقة بالنفس والهيمنة الاجتماعية

5- الأظافر

أيضاً من الأمور الصغيرة التي تكشف على جوانب عديدة من الشخصية فإذا كانت الأظافر كبيرة ومقلمة بشكل جيد فهي تعكس شخصية قوية وواثقة في نفسها أما الأظافر القصيرة المتآكلة تعكس ضعف الشخصية وتعرضه السريع للتوتر والضغط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق