للمحافظة علي الذاكرة وتحفيز الانتباه .. تناول الخضروات الورقية واللبان

الأحد، 21 مايو 2017 10:00 ص
 للمحافظة علي الذاكرة وتحفيز الانتباه .. تناول الخضروات الورقية واللبان
الخضروات الورقية
كتبت: هند محمود

إذا كنت تعتقد أن تدهور الذاكرة يبدأ بعد سن الستين فأنت مخطئ ويجب عليك مراجعة نتائج دراسات نشرت فى المجلة الطبية البريطانية، حيث أشارت إلى أن ضعف الذاكرة والقدرة على التفكير يمكن أن يبدأ فى التأثير على المخ فى وقت مبكر من العمر، وذلك بحسب ما ذكره موقع " eatingwell"، ويمكنك الحفاظ على ذاكرتك وتحفيز انتباهك من خلال الحرص على تناول بعض الأطعمة مثل:

1- الخضروات الورقية:

أظهرت دراسة أجريت عام 2006 تفيد بأن الأشخاص الذين يتناولون الخضروات الورقية مرتين أو أكثر خلال وجباتهم اليومية، كان تركيزهم الذهنى أعلى، لذلك احرص على تناول طبق السلطة خاصة فى المساء.

2- الحبوب الكاملة:

تظهر الدراسات أن تناول وجبة الإفطار التى تحتوى على الحبوب الكاملة تساعد فى الحفاظ على التركيز الذهنى أفضل من وجبة الصباح التى تحتوى على الكربوهيدرات، لذلك احرص على أن تشمل وجبة الإفطار على الحبوب الكاملة مع الحليب أو البيض.

3- القهوة:

تساعد القهوة على التركيز والانتباه، إلا أن تأثيرها يختلف على الرجال والنساء، حيث يشعر الرجال بالانتباه أسرع من النساء، وذلك وفقا لبحث أجرى فى جامعة برشلونة.

4- العلكة:

أظهرت نتائج دراسة نشرت عام 2011، تفيد بأن الأشخاص الذين يمضغون العلكة "اللبان" خلال مهمة مجهدة وشاقة ساعدتهم على الانتباه والتركيز إلا أنها قد تتسبب فى التهابات اللثلة، لذلك حاول أن تستخدمها حينما تشعر أنك بحاجة لتحفيز انتباهك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق