ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات الهوائية في الولايات المتحدة

السبت، 20 مايو 2017 11:41 م
ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات الهوائية في الولايات المتحدة
دراجات هوائية – أرشيفية
وكالات

كشف دراسة حديثة ، النقاب عن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الدراجات في الولايات المتحدة خاصة بين البالغين في المدن الكبرى.
 
ففى أعقاب انخفاض أعداد الدراجات الهوائية خلال الفترة من عام 1975 إلى 2010 ، شهدت الفترة التى تلتها ارتفاعا بنسبة 16% في حوادث الدراجات خلال الفترة من عام 2010 إلى 2012 ، ليلقى أكثر من 700 شخص حتفه متأثرا بإصابته في حادث دراجة هوائية على إحدى الطرق في الولايات المتحدة في عام 2012 ، وذلك وفقا "لجمعية سلامة الطريق السريعة " .
 
كما أشارت الدراسة إلى حدوث نسبة هذه الوفيات في المناطق الحضرية المكتظة بالسكان ، لترتفع من 50% في عام 1975 إلى 69% في عام 2012 .
 
وقال الدكتور " آلان ويليامز" كبير العلماء السابقين في معهد تأمين سلامة الطرق السريعة " لقد شهدنا مع مرور الوقت إتجاه البالغين إلى ركوب الدراجات الهوائية في المدن ، لذلك نحن بحاجة إلى تطوير الطرق لإستيعاب راكبى الدراجات الهوائية من البالغين وسائقى السيارات للمشاركة في الطريق".
 
وأشار " ويليامز" إلى أن العديد من حالات الوفاة كانت محتملة يمكن الوقاية منها ، حيث وجد حدوث ثلثى حالات الوفيات بين راكبى الدراجات الذين لا يرتدون واقى الرأس (خوذة).
 
وفي عام 2012 ، كان هناك ما يقرب من 30% من الوفيات بين الأشخاص الذى تعاطوا الكحوليات وارتفعت نسبته عن الحد القانونى المسموح به للقيادة بنسبة 0,08% .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق