بدانة الطفل في طفولته تعرضه بمعدل ثلاثة أضعاف لمخاطر الاكتئاب في منتصف العمر

الأحد، 21 مايو 2017 11:48 ص
بدانة الطفل في طفولته تعرضه بمعدل ثلاثة أضعاف لمخاطر الاكتئاب في منتصف العمر
بدانة الاطفال

حذرت دراسة طبية من معاناة الأطفال من البدانة في مرحلة الطفولة خاصة بين عامي الثامنة والثالثة عشرة ، لمضاعفتها بمعدل ثلاثة أضعاف مخاطر وقوع الطفل فريسة للاكتئاب في منتصف العمر.
 
ووفقا للباحثين بجامعة " مدريد " في أسبانيا ، فإن حمل الوزن الزائد للطفل على مدى الحياة يضاعف بمعدل ما بين ثلاثة إلى أربعة أضعاف من اضطرابات الصحة العقلية ، وتضر بشكل دائم التنفس ، مما يؤدى إلى الاكتئاب في وقت لاحق .
 
وتشير البيانات إلى أن طفل من بين كل ثلاثة أطفال في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة يعانون من زيادة في الون أو البدانة ، وفقا لما توصل إليه عدد من الأبحاث الطبية السابقة .
 
وقد استفاد باحثو المركز الطبي لجامعة " فو" في هولندا بفحص بيانات وحالات 889 شخصا يعيشون في منطقة " ريكيافيك" في أيسلندا ، وبلغ متوسط أعمارهم 75 عاما .. قد قام الباحثون بالنظر في السجلات المدرسية للمشاركين الذين يعود تاريخهم إلى ما يقرب من سبعة عقود لمعرفة ما إذا كانوا يعانون من زيادة في الوزن كأطفال ، ليتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم ما بين 25 إلى 29.9 نقطة ، كما تم تسجيل أوانهم عندما بلغوا الخمسين من عمرهم .
 
وأظهرت النتائج أن حمل الوزن الزائد في مرحلة الطفولة يعد مؤشرا أقوى للاكتئاب في وقت لاحق في منتصف العمر.
 
و قدم الفريق النتائج التي توصل إليها في المؤتمر الأوروبي لهذا العام حول السمنة.. و قال الباحثون إن "الخطر الجيني المشترك أو انخفاض تقدير الذات ، والذي غالبا ما يرتبط مع أولئك الذين لا يتوافقون مع نوع الجسم المثالي، يمكن أن يكون مسؤولا".. وأضافوا "بالنظر إلى زيادة السمنة لدى المراهقين و تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على صورة الجسم، فإن فهم الروابط بين البدانة في مرحلة الطفولة والاكتئاب أمر بالغ الأهمية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق