لجنة محلب تقرر عدم تلقي طلبات تقنين جديدة إلا بعد انتهاء عمليات إزالة التعديات

الأحد، 21 مايو 2017 12:49 م
لجنة محلب تقرر عدم تلقي طلبات تقنين جديدة إلا بعد انتهاء عمليات إزالة التعديات
المهندس إبراهيم محلب
شيماء حمدي

 قررت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، التواصل مع جميع المحافظين للتأكيد على التوجيهات الرئاسية بعدم إزالة أى زراعات جادة ومثمرة، وأكدت اللجنة أن غرفة العمليات التى تم تشكيلها بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية ستتابع على مدار الساعة إلتزام قوات انفاذ القانون والمحافظات بهذا الأمر كما  ستكون مهمتها أيضا تلقى كافة الشكاوى والبلاغات من المواطنين لفحصها واتخاذ قرارات سريعة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
وضمانا للعمل بمعايير موحدة فى تقنين الأراضى للجادين أكدت اللجنة أنه لن يتم تلقى أى طلبات تقنين جديدة من خلالها الا بعد انتهاء المدة المحددة فى توجيهات السيد رئيس الجمهورية  لقوات انفاذ القانون لإزالة التعديات.
 
كما قررت اللجنة  أيضا التنسيق مع وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف لقيام المحافظين بتكليف رؤساء المدن ومأمورى الأقسام بوضع لافتات واضحة على كل  ارض  يتم استردادها بواسطة قوات إنفاذ القانون تفيد  بأنها  ملك الدولة وتحذر المواطنين من أى محاولات للتعدى عليها مجددا منعا لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
 
كما طلبت اللجنة من هيئة التعمير حصر كافة الأراضى التى سيتم استردادها وتقديم بيان شامل بها الى وزارة الاستثمار لطرحها على المستثمرين كفرص استثمارية جديدة فى كل محافظة.
 
وحرصا على مصالح المواطنين الذين أثبتوا جدية والتزموا بتقديم طلبات التقنين فى المدة المحددة  كلفت اللجنة هيئة التعمير بسرعة إنهاء اجراءات 1211 طلب تقنين انتهت اللجنة العليا من تسعيرهم وتحصيل حق الدولة من شاغليها وتسليمهم العقود الابتدائية .
 
وفى الوقت نفسه قيام اللجنة العليا للتسعير بالإنتهاء من عملية تسعير المساحات التى انتهت اللجنة القانونية من فحص الطلبات الخاصة بها تمهيدا لضمها الى الطلبات التى سيتم تقنينها وتحصيل حق الدولة عنها .
 
 
موضوعات متعلقة 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق