«الأطباء»: الحكم في طعن الحكومة على بدل العدوى.. الخميس

الإثنين، 22 مايو 2017 02:20 م
«الأطباء»: الحكم في طعن الحكومة على بدل العدوى.. الخميس
الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء
كتبت آية دعبس

قالت النقابة العامة للأطباء، إنه من المقرر أن تصدر المحكمة الإدارية العليا، حكمها على الطعن المقدم من الحكومة على حكم بدل العدوى، والذي كان قد أقر بزيادة بدل العدوى للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة إلى 1000 جنيها بدلاً من 19 جنيها، الخميس المقبل.

وقال النقابة، فى بيان، إن حكم بدل العدوى، والصادر فى 28 نوفمبر 2015 ، والذى تقوم النقابة العامة للأطباء بنشر حيثياته للتذكرة بدل العدوى المقرر رقم 1624لسنة 1992 من رئيس الوزراء، والذى يبلغ 360 جنيها سنويا بواقع 12 جنية شهريا، لا يقدر على شراء علبة دواء مع ظروف المعيشة وأسعار العلاج التى ارتفعت عشرات المرات".

وأضافت:"كما انه لم يعد يواكب زيادة الأسعار بما يخلق مانع نفسى يؤثر على الأطباء عند معالجة مرضاهم، خاصة أن أغلب الدراسات والأبحاث الصادرة من منظمة الصحة العالمية، تؤكد على ارتفاع معدل إصابة الأطباء والفريق الطبي بالعدوى حتى فى الدول التى تتمتع مستشفياتها بأعلي أنظمة مكافحة العدوي" .

وتابعت:"أكد الحكم أنه من الامور التى تدفع للقلق بشكل خاص إزدياد مخاطر العدوي، بالعوامل المنقولة بالدم فى البلدان النامية غير التعرض المهنى الناجم عن تضافر المعدل المرتفع لانتشار العدوى".

 

اقرأ أيضا:

النقابة: الانتداب الفوري للأطباء لحلايب وشلاتين سوء تخطيط

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق