النقابة: الانتداب الفوري للأطباء لحلايب وشلاتين سوء تخطيط

الأحد، 21 مايو 2017 05:24 م
النقابة: الانتداب الفوري للأطباء لحلايب وشلاتين سوء تخطيط
نقابة الأطباء
كتبت - آية دعبس

قالت نقابة الأطباء، إن أطباء من بعض مستشفيات محافظتى الغربية والشرقية، فوجئوا، اليوم، بصدور قرار برفع أسمائهم من دفتر الحضور والإنصراف، ومنعهم من التوقيع ومطالبتهم بالتوجه فورًا لوزارة الصحة وذلك لاستلام قرارات ندبهم للعمل في مستشفى حلايب وشلاتين المطلوب افتتاحها خلال أيام.
 
وأضافت نقابة الأطباء، في بيان:«إذ تهتم اهتمامًا بالغًا بتحسين الخدمة الصحية المقدمة للموطن المصري عمومًا، ولأهلنا في المناطق النائية على وجه خاص، ولكننا نرى أن هناك اضطرابًا وسوء تخطيط بالغ في التعامل مع الموضوع على هذا النحو، حيث يطالب الطبيب فجأة بالسفر لحلايب وشلاتين خلال يوم أو يومين».
 
وتابعت:«ماذا عن الارتباطات الاجتماعية والأسرية لهؤلاء الأطباء؟ ماذا عن وضعهم الصحى؟ بل ماذا عن توافر التكلفة الفورية للسفر؟ لماذا لم يتم التخطيط لافتتاح هذا المستشفى الجديد منذ مدة معقولة، بحيث يوجه للمستشفى عدد كافى من الأطباء المكلفين بالعمل في المناطق النائية كخطوة حتمية قبل الترقية لمساعد أخصائى أو لأخصائى أو لاستشارى؟.
 
واستطرد:«في كل الأحوال نحن أمام احتياج عاجل نقترح لتلبيته، التغطية الفورية للمستشفى المطلوب افتتاحها عن طريق أطباء القوافل الطبية التي ما زالت تخرج في كل مكان في جمهورية مصر العربية، خصوصًا وأن التعاقدات المميزة لأخصائيين في هذه القوافل ستساعد في جذب سريع لعدد كاف من الأطباء، ووضع نظام تحفيز خاص لجذب عدد من الأطباء وأعضاء الفريق الطبى، كقوة دائمة للمستشفى، وتوجيه الأطباء الملزمين بالعمل في المناطق النائية عند الترقية، لاستكمال تغطية احتياجات العمل في المستشفى».
 
وقالت إن هذه الخطوات البسيطة كفيلة بتغطية الخدمة الصحية في مستشفى حلايب وشلاتين بشكل جيد وهادىء، دون الاضطرار لإتخاذ إجراءات مفاجأة ومتعسفة ضد الأطباء.
 
 
اقرأ/ي أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق