مصرع 6 عمال مناجم وإنقاذ 5 حاصرتهم مياه الفيضان بمنجم للفحم في الصين

الأربعاء، 24 مايو 2017 08:10 ص
 مصرع 6 عمال مناجم وإنقاذ 5 حاصرتهم مياه الفيضان بمنجم للفحم في الصين
انفجار بمنجم فحم - أرشيفية

لقي ستة عمال مناجم مصرعهم وتم إنقاذ خمسة آخرون بعد أكثر من 24 ساعة من محاصرتهم بباطن منجم للفحم إثر وقوع فيضان داخله فى مقاطعة شانشى بشمال الصين.

وأعلن المسؤولون بمقر مركز الإنقاذ المحلي انتهاء أعمال البحث والانقاذ فى وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء.

كان الضحايا يعملون بباطن الأرض عندما وقع الفيضان فى الساعة 11:40 من مساء الاثنين بتوقيت بكين فى منجم دونغيو للفحم فى محافظة تشينغشو بمدينة تاييوان عاصمة المقاطعة الغنية بالفحم.

وهرع رجال الانقاذ للبحث عنهم ، وتم استخدام خمسة عشر مضخة وحفر ثقوب فى المناطق التى غمرها الفيضان لتفريغ المنجم من المياه باقصى سرعة ممكنة فى محاولة لاخراج العمال جميعهم سالمين.

وتم اخراج اربعة من العمال الناجين فى وقت متأخر من ليل امس وارسالهم الى المستشفى لتلقي العناية اللازمة ثم استمرت اعمال البحث عن السبعة الاخرين حيث تمكن رجال الانقاذ من العثور علي احدهم فقط حيا وانتشال جثث الاخرين.

ووفقا لوسائل الاعلام الصينية، تعود ملكية منجم الفحم الى شركة شانشى ميجين للطاقة التى يديرها القطاع الخاص.

وعلى جانب أخر أعلنت الصين إنشاء صندوق بقيمة 160 مليون يوان (23.3 مليون دولار أمريكى ) للمساعدة فى تطوير أربعة أقمار صناعية لعلوم الفضاء، فضلا عن البحوث العلمية المتقدمة.

وتأسس الصندوق مناصفة من قبل المؤسسة الوطنية للعلوم الطبيعية والأكاديمية الصينية للعلوم لدعم هذه المشروعات الفضائية فى الفترة بين عامى 2017-2020.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق