زى النهاردة .. فلافيو ينتزع للأهلى لقب الدورى من الإسماعيلى موسم 2009

الأربعاء، 24 مايو 2017 11:59 ص
زى النهاردة .. فلافيو ينتزع للأهلى لقب الدورى من الإسماعيلى موسم 2009
الاهلى يتوج بهدف فلافيو في الاسماعيلي
كتبت أسماء عمر

في مثل هذا اليوم وبالتحديد خلال موسم 2009، كانت المباراة الفاصلة بين الأهلي والإسماعيلي على لقب بطولة الدوري الممتاز ، ونجح الأنجولي آمادو فلافيو في تسجيل هدف الفوز بالمباراة ومسابقة الدوري .

مباراة الأزمة مع الطلائع

و للقصة بداية فقبل اللقاء الفاصل كان النادي الأهلي على موعد مع مباراة مصيرية أمام طلائع الجيش، في الجولة الأخيرة من المسابقة.

حيث كان الأهلي يحتاج إلى الفوز، حتى لا يخسر الدوري، في نفس الوقت كان الإسماعيلي يلاقي الترسانة، والفريقين متساويين في عدد النقاط.

الإسماعيلي نجح في الفوز على الترسانة بثلاثة أهداف دون رد، وكان الأهلي يجب أن يفوز حتى يصل إلى مباراة فاصلة.

في الدقيقة 52 تأزمت الأمور، وسجل أحمد عبدالله لاعب طلائع الجيش، هدفا مفاجئا ليتقدم الطلائع بهدف دون رد.

وفي الدقيقة 66، كانت واحدة من أشهر لقطات الدوري الممتاز، سجل محمد أبوتريكة لاعب النادي الاهلي هدفا مشكوك في صحته، واعترف اللاعب بعد ذلك أنه ارتكب خطأ ضد مدافع الطلائع.

اعتراضات بالجملة من لاعبي الطلائع، هنا وهناك، شهدت المباراة سخونة أكثر، انتهى الوقت الأصلي والأهلي لم يسجل هدف الفوز، وصلت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، الجميع يترقب الدوري في طريقه إلى الإسماعيلية.

فجأة انشقت الأرض عن حسام عاشور الذي راوغ أمام منطقة جزاء الطلائع ومرر لأحمد فتحي على الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء.

رفض فتحي التسديد مباشرة، ولكنه راوغ وسجل بيمناه هدف قاتل، ليتقدم الأهلي بهدف يصل به إلى مباراة فاصلة.

وبعدها سجل محمد طلعت الهدف الثالث، لتنتهي المباراة تماما، ويصل الأهلي إلى المباراة الفاصلة ليفوز على الإسماعيلي، بهدف فلافيو الشهير، ويحصد لقب الدوري.

اتهم الإسماعيلي محمد كمال ريشة بشكل صريح بالتواطؤ مع الأهلي واتحاد الكرة على منح درع الدوري الخاص بسنة 2009 للقلعة الحمراء.

وتحدث الإسماعيلي عن قرار ريشة في مباراة طلائع الجيش حين لم يحتسب خطأ على محمد أبو تريكة نجم الأهلي آنذاك والذي سجل للشياطين هدفا ثمينا ساهم في وصول القلعة الحمراء للقاء الفاصل أمام الدراويش.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق