«رامز تحت الأرض» فى مرمى نيران النواب و«الأعلى للإعلام»

الأحد، 28 مايو 2017 08:46 م
«رامز تحت الأرض» فى مرمى نيران النواب و«الأعلى للإعلام»
رامز تحت الارض
مجدى حسيب

موجة من الانتقادات الحادة، أثارتها الحلقة الأولى من برنامج "رامز تحت الأرض" بعد عرضه فى أول أيام شهر رمضان المبارك، وأكد بعض أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الحلقة الأولى من البرنامج شهدت العديد من الألفاظ الخارجة، والإيحاءات والخروج عن القيم المجتمعية، مضيفا أن المجلس سيتخذ ما يراه مناسبا بشأن ذلك.

 وحذر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مسبقا،  في خلال بيان له من نشرأى محتوى إعلامي، به ألفاظ بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، مؤكدا أنه سيتخذ الخطوات اللازمة لإحالالة المخالفين إلى النقابة المختصة بتوقيع الجزاء المناسب.

وأكدت النائبة سعاد المصري، من خلال  بيان صادر عنها اليوم الأحد، أن برنامج «رامز تحت الأرض» وظهور الفنانين بمظهر غير لائق، يغير الصورة الذهنية التى يرسمها لهم الجمهور، ويؤدي لافتقاد القدوة، خاصة أن الفن رسالة سامية لها هدف ورسالة.

تابعت «المصري» قائلة: «هذه البرامج تخرج عن مضمونها، وتتجه للبحث عن المال فقط، ويفتقد الفنان دوره كقدوة للشباب والمجتمع»، مطالبة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى بيانها، المسؤولين عن الإعلام بالدولة والحكومة باتخاذ موقف جاد وحاسم من تلك الأعمال التى تعرض على المشاهد، خاصة فى شهر رمضان، ونظرا لوجود ألفاظ خارجة وإيحاءات وإشارات وشتائم وسب عبر الحلقات الأولى من برنامج رامز تحت الأرض، وأيضا بعض الأعمال الدرامية التى تجسد العنف والعشوائية على أنها أهم سمة من سمات الشعب المصرى.

وطالب النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، زيادة عدد البرامج غير التقليدية مثل برنامج رامز تحت الأرض، قائلا: «هذا النوع من البرامج يعتبر متنفسا للناس، ويشغلهم عن الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التى نمر بها»، مشيراً إلى أن الضيوف فى  برامج المقالب على علم بكل تفاصيلها قائلا: «بيعملوا تمثيلية وبيضحكوا علينا ، بس كله متفقين عليه وإحنا اللى بيتنصب علينا» 

اقرأ أيضاً:  

فيفي عبده في رامز تحت الأرض.. بطلة الـ«تيت» بـ 64 مرة في 21 دقيقة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة