دراسة جديدة: استخدام الألماس مع السيليكون لصناعة شرائح الكمبيوتر العملية

الثلاثاء، 30 مايو 2017 09:00 ص
دراسة جديدة: استخدام الألماس مع السيليكون لصناعة شرائح الكمبيوتر العملية
حجر الألماس
لميس محمد

 
يعتقد العلماء أن حجر الألماس يمكن أن يكون أساس لشرائح أجهزة الكمبيوتر،  حيث أنه يمكن استخدام العيوب الذرية للمركب لتخزين البيانات المتناقضة على حد سواء، سواء الداخلية والخارجية بطريقة تمكنك من قراءة البيانات المحفوظة عليه دون خطر تغييره.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "engadget"  بالرغم من المميزات ولكن يوجد عيب حيث أن ذرات النيتروجين تحل محل ذرات الكربون التى تبعث مجموعة واسعة من الضوء غير المفيد، ومع ذلك قد يكون لدى فريق الباحثين وسيلة للحفاظ على تلك الأخطاء إلى الحد الأدنى عن طريق استخدام السيليكون، والتي تنتج عنها مجموعة أضيق من الضوء.

وتنطوي الخدعة على تخليق الألماس الصناعي ليصل حجمه إلى 200 نانومتر فقط، وتزوير تجاويف بصرية في سطحه ومن ثم استخدام مزيل خاص لاطلاق النار على أيونات السيليكون في تلك التجاويف.

يمكن فقط حقن كمية محدودة من السيليكون ولكن تمكن الفريق من خلق المزيد من العيوب المليئة بالسيليكون عن طريق تفجير الألماس بالحزم الإلكترونية وتسخين الألماس حتى تنتقل الثقوب حولها مع السيليكون.

التكنولوجيا ليست جاهزة للوقت الحالى، العيوب التى تنتج ليست في مواقعها المثالية حوالي 50 نانومتر، حتى أنها لا تبعث ما يكفي من الضوء للحفاظ على جودةالتى يريدها الباحثون. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة