«التعليم أمن قومي» ردا على قانون مكافحة الغش:«طفح بنا الكيل»

الإثنين، 29 مايو 2017 07:00 م
«التعليم أمن قومي» ردا على قانون مكافحة الغش:«طفح بنا الكيل»
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

قالت مني أبو غالي، آدمن حملة التعليم أمن قومي، إن  وزارة التربية والتعليم تخرج كل يوم بتصريحات إعلامية تسبب للطلاب الإحباط أكثر من التفاؤل قائلة وصل بنا الحال إلى أن نناقش قانون الغش كدولة لا تستطيع القضاء على هذه الظاهرة التي هي من صنع يديها.

وأضافت «أبو غالي» فى بيان لها: «وبدل من أن يناقش المجلس قوانين ترفع من مستوي المواطن المصري تناقش قانون الغش هيكون حبس ولا غرامه ولا الاتنين بدل ما المجلس يناقش أحقية التعليم في أعلى ميزانية بيناقش قوانين لا تمت للحياه بصلة.. ارحمونا يا مسئولين لقد فاض بينا الكيل».

جاء ذلك على خلفية مناقشة البرلمان اليوم لقانون مكافحة الغش بالامتحانات، حيث نص  قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على كل من يقوم أو يسهم في الغش أو إفساد العملية الامتحانية، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم بكل طاقتها للحفاظ على هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.

وأكدت الوزارة أنه جارٍ انتظار صدور القانون الجديد بتغليظ العقوبات والذى سيصدر اليوم بعد مناقشة البرلمان له، حيث إن القرار ينص على «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين كل من نشر، أو أذاع، أو روج بأى وسيلة، أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة».

 

اقرأ أيضا
البرلمان يناقش القانون الجديد المخصص بمكافحة الغش في الإمتحانات

البرلمان يتحدى شاومينج.. مشروع قانون يغلظ عقوبات السجن لـ7 سنوات وغرامة 300 ألف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة