ليلة الامتحان مش للحفظ والسهر.. اعتمد على المراجعة وثق فى الشيكولاتة والاسترخاء

الثلاثاء، 30 مايو 2017 10:00 م
ليلة الامتحان مش للحفظ والسهر.. اعتمد على المراجعة وثق فى الشيكولاتة والاسترخاء
شيكولاتة
كتبت هند محمود

يعتقد الكثير من الطلاب أن ليلة الامتحان هى الفرصة الأخيرة لتكديس ما تبقى من معلومات، وهو تفكير خاطئ، فكل ما عليك فعله فى تلك الليلة هو استخدام مهاراتك فى إدارة الوقت لمراجعة ما تم مذاكرته طوال العام وتحضير أدواتك وتخصيص وقت كافى يسمح لك بالاسترخاء والنوم، وهنا نساعدك على وضع خطة للاستعداد لليلة امتحان تضمن لك التفوق.
 
1. ألقى نظرة سريعة على المادة:
فى ليلة الامتحان ألقى نظرة سريعة على ملخصات المادة وتذكر العناوين المهة، ولا تحاول حفظ معلومات جديدة لأن ذلك لن يجلب لك سوى مزيد من القلق.
 
2. حضر أدواتك:
حاول أن تحضر الأدوات التى سترافقك داخل لجنة الامتحان، مثل الأقلام والمسطرة ورقم الجلوس وكل ما يلزمك، وذلك لتتأكد من أن الأمور تحت سيطرتك.
 
3. خذ قسط من النوم:
لا شئ يمكن أن يضرك أكثر من السهر ليلة الامتحان تحاول أن تراجع المادة وتسعى لإدخال معلومات جديدة، حيث إن مذاكرة قليلة مع كثير من الراحة تمكنك من استرجاع المعلومات وقت الامتحان.
 
4. اهتم بالغذاء:
احرص على تناول الغذاء الذى يساعدك على التركيز، حيث يمكنك تناول البيض المخفوق فى العشاء، وقطعتان من الشيكولاتة الداكنة، كما يجب أن تهتم بوجبة الإفطار فى يوم الامتحان لإن ذلك يساعد العقل على العمل المتواصل بإعطائه ما يحتاج إليه لأداء وظيفته بشكل جيد. 

5. تعلم رياضة الاسترخاء:
فى تلك الليلة حاول أن تستدعى الهدوء من خلال ممارسة رياضة الاسترخاء، ويمكنك فعل ذلك من خلال سماع فيديوهات على الإنترنت أو تشغيل مقطوعات موسيقية هادئة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق