في ذكرى ميلاد "سمراء النيل" تعرف على أزواج «مديحة يسري»

الخميس، 03 ديسمبر 2015 11:52 ص
في ذكرى ميلاد "سمراء النيل" تعرف على أزواج «مديحة يسري»
رنا معتز

فنانة مصرية تُعد أحد أبرز نجمات السينما المصرية في الأربعينيات، حيث اشتهرت ببراعتها وقدرتها الفائقة على تنوع الأدوار في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، كما حصلت على لقب "سمراء الشاشة العربية" كما إنها اُختيرت كواحدة من أجمل 10 نساء في العالم بأربعينيات القرن العشرين طبقًا لمجلة التايم الأمريكية.

"محمد أمين"

تزوجت الفنانة "مديحة يسري" 4 مرات، الأولى كانت من الفنان "محمد أمين".
يعتبر المطرب والملحن محمد أمين، أول زوج في حياة الفنانة مديحة يسري، وأثمر زواجهما عن تأسيس شركة إنتاج سينمائي أنتجت خلال سنوات زواجهما 4 أفلامًا مثل "أحلام الحب" و"غرام بدوية"، و"الجنس اللطيف".

"أحمد سالم"

تتزوجت للمرة الثانية من الفنان "أحمد سالم" والذي توفى بعد 3 أعوام من زواجهما.

"محمد فوزي"

تزوجت للمرة الثالثة من الفنان "محمد فوزي"، الذي ساندته كثيرًا في تأسيس شركة الأسطوانات الخاصة به، وحدث اللقاء الأول بينهما في فيلم "قبلة في لبنان"، وبعد زواجهما اشتركت معه في بطولة العديد من الأفلام مثل فيلم "فاطمة وماريكا وراشيل" الذي يعد أول تجربة كوميدية لها.
وشاركته في بطولة أفلام "آه من الرجالة"، و"بنات حواء" الذي قدمت فيه دور رئيسة جمعية المرأة تساوى الرجل، وأثمر زواجهما عن ابنهما "عمرو" بطل مصر في الجودو الذي توفى في حادث سيارة، وإبنتها "وفاء" التي تُوفيت أيضًا وهي صغيرة بمرض نادر.
إنفصلت عنه بعدما علمت بخيانته لها وبعدها طلبت الطلاق لكن استمرت العلاقة طيبة بينهما.

"الشيخ الصوفي"

كانت آخر زيجاتها من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية، وتعود قصتها معه إلى أنها كانت تتردد مع شقيقتها وزوجها على منزله في المناسبات الدينية، وتوطدت علاقتها به، حتى فاجأها ذات مرة بطلب الزواج.
عاشت أكثر من 3 سنوات معه، وكان دومًا يناديها بـ "الهانم"، بينما حرصت خلال فترة زواجهما على التركيز في حياتها الزوجية ورعاية ابنها "عمرو فوزي"، لكن هذه السعادة لم يكتب لها الاستمرار طويلًا، بعدما علمت من إحدى صديقاتها بخبر عودة الشيخ سلامة إلى زوجته الأولى.

ظلت الفنانة المصرية سنوات طويلة محتفظة برونقها وجمالها مما ساعدها على الإستمرار في العمل الفني رغم تقدمها في العمر، حيث أدت أدوار الأم والمرأة الناضجة في عدد من الأعمال منها "هوانم جاردن سيتي ويحيا العدل وسيت كوم ومغامرات الحياة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق