استمرار تسكين أهالي أبو عوف ببورسعيد في مشروع الـ40 عمارة

الخميس، 01 يونيو 2017 12:12 م
استمرار تسكين أهالي أبو عوف ببورسعيد في مشروع الـ40 عمارة
محافظ بورسعيد عادل الغضبان
بورسعيد - محمد عزام

تواصلت اليوم الخميس ، لليوم الرابع علي التوالي اعمال تسكين المستحقين من قاطني منطقه عشش عزبه أبو عوف العشوائية، بمشروع الـ 40 عماره بالضواحي، محافظة بورسعيد.


 وكانت إداره الإسكان بحي الضواحي قد واصلت صباح اليوم الخميس، إنهاء اجراءات تسليم الوحدات السكنيه لمستحقيها باعطاء خطابات المطالبه وخطاب تسلم الوحده للمواطن بعد دفع الرسوم المقررة، وقد تمت هذه الاجراءات حتى الأن في سهوله ويسر .


كما يجري وصول المواطنين المستحقين بامتعتهم إلى مكان الوحدات السكنية، حيث تم تسليمهم مفاتيح الوحدات الخاصه بهم .


 و قد قامت  الأجهزه الأمنية والتنفيذية صباح اليوم الخميس، بمواصلة اعمال هدم وإزاله العشش والمباني، بعد أن تم منح المستحقين منهم وحدات سكنيه جديده بمنطقه ال 40 عماره بالضواحي، والبالغ عددهم حتى الأن 288 حاله تم تسكينهم على الفور بالتزامن مع عمليات إزاله العشش الخاصه بهم، لتنتهي بذلك ثانى اكبر تجمعات المناطق العشوائيه بالمحافظة، تمهيدًا للإعلان عن محافظه بورسعيد، كأول محافظة خاليه من العشوائيات على مستوى الجمهورية .


ومن جانبه أكد اللواء زكي صلاح، مدير أمن بورسعيد: إنه تم تنفيذ 162 قرار ازالة بالمنطقة والتي تمتد على مساحه 32 فدان .

وفى سياق متصل قامت السيارات التابعه للأحياء بنقل امتعه عدد من المواطنين غير المستحقين بعيدًا عن المنطقه التي يتم الأن التخطيط لتطويرها في إطار جهود المحافظة، لتنمية كافه الاماكن العشوائية واستغلال مساحاتها في إنشاء العديد من المشروعات السكنية، والسياحية والخدمية.

ومن جانبه أكد السعيد رخا، رئيس حي الضواحي : أنه وصل اجمالى عدد الحالات التي تم تسكينها حتى الأن بمشروع الـ40 عماره بالضواحى إلى 288 حالة، كما تم الإعلان بعد إضافة 24 اسمًا جديدًا من مستحقي إزالات المنطقة.


وأضاف رخا، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: أن جميع الحالات المدرج اسمها بكشوف الأحقيات تم تسكينها وتسليمها خطابات استلام الوحدات الخاصة بهم، بعد دفع المطالبة وقدرها 1350 جنيهًا .


وأكد رئيس الضواحي: ان  اسماء الـ 24 حالة جديدة من المستحقين، سيتم تسكينهم اليوم بعد دفعهم الرسوم المقررة.

 

واقرأ أيضا :

صحة بورسعيد تنظم قافلة علاجية مجانية لقرى الغرب 5 يونيو

«اقتصادية قناة السويس»: 30 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد




 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة