حبس 6 أشخاص 4 أيام في أحداث حرق مركب صيد بكفر الشيخ

الجمعة، 02 يونيو 2017 01:14 ص
حبس 6 أشخاص 4 أيام في أحداث حرق مركب صيد بكفر الشيخ
حبس - ارشيفية
كفر الشيخ – محمد سليمان

قررت نيابة مطوبس تحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام لنيابات كفر الشيخ حبس 6 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات في أحداث أبو خشبة لإصابة 12 شخص لخلاف بين عائلتين بكفر الشيخ، بعد إشعال النيران في مركب صيد.

شهدت قرية أبو خشبة التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، اشتباكات بين عدد من العائلات أدت لإصابة 12 وإشعال النيران في مركب، وإلقاء مباحث مطوبس على 14 من الجانبين في أحداث اقتحام مسجد وإصابة 10 وحرق مركب الصيد.  

قال مجدي الصباغ من أهالي قرية أبو خشبة، هناك خلافات بين عائلة أبو عقادة وأبو هيكل منذ عدة سنوات على قطعة أرض، ونشبت بينهم مشاجرات بينهما وأصيب عدد من الجانبين خلال اشتبكات سابقة، وتجددت الخلافات بينهما عندما توجه ماهر أبو عقادة لشراء علف من  محمود مرعي أحد أفراد عائلة مرعي، ونشب بينهما خلاف على مبنى لمرعي مجاور لأراضي عائلة أبو عقاده، فتعدى ماهر أبو عقادة على محمود محمود مرعي  فأصابه بكسر في قدمه، وفي اليوم الثاني نشب خلاف بين ماهر أبو عقادة واثنين من عائلة مرعي وعائلة أبو هيكل فأصابوه بعدة إصابات.

وأضاف: توجه 15 شخصاً من عائلة أبو عقادة وأبو زيد القاطنين لمنطقة عرب الجزيرة حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، واقتحموا وسجد الفتح بعزبة العنترة، وهجموا على المصلين مما أصابهم الهلع والفزع، وسالت دماء  10أشخاص على فرش وبلاط المسجد من عدة عائلات، وألقت قوات الأمن القبض على 8 من عائلة أبو عقادة.

وقال  الصباغ: لم تكتف أفراد عائلة أبو عقادة بما فعلوه في المسجد فتعدوا على حلمي محمد حلمي من عائلة أبو هيكل، فأصابوه بعدة إصابات ما دفع العشرات من أهالي قرية أبو خشبه التوجه لمركب صيد يمتلكها أحد عائلة أبو عقاده وأشعلوا فيه النيران، والقت قوات الأمن القبض على 6 من عائلة مرعي وأبو هيكل، والمطرية.

قال الدكتور عادل سلامة رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، إنه تابع الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأحداث، وتم نقل المصابين لمستشفى رشيد العام، ومستشفى مطوبس المركزي، ونظرا لخطورة أحمد الصيد الصباغ تم تحويله لمستشفى الأميري بالإسكندرية  لتلقي العلاج اللازم، وحررت المحاضر اللازمة بالواقعة، وبدأت نيابة مطوبس التحقيقات في الواقعة.

وأضاف رئيس مدينة مطوبس، أصيب أحمد السيد الصباغ بنزيف في المخ، ومحمود مرعي بكسر في الذراع، وإبراهيم أبو هيكل بكسر في مفصل اليد، وإصابة إبراهيم أبو هيكل، ومحمد حسني أبو حامد، ومسعد مصطفى الحديدي، وأحمد سعد أبو حامد، ومحمد إسماعيل الصباغ، ويوسف عبده أبو هيكل، وسمير شامخ الصباغ، أصيب محمد أبو عقادة بكسر في القدم، وحلمي محمد حلمي بكسر في القدم.

وبالعرض على النيابة العامة تحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام لنيابات كفر الشيخ قررت مدير النيابة حبس 6 متهمين في الأحداث 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت مباحث مطوبس بإجراء التحريات اللازمة عن الواقعة.

اقرأ أيضا:

مصرع وإصابة 6 أشخاص في مشاجرة بأسيوط

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة