عليكي بالليمون والزبادي حلول سحرية لتفتيح القدمين واليدين

السبت، 03 يونيو 2017 01:30 م
عليكي بالليمون والزبادي حلول سحرية لتفتيح القدمين واليدين
الليمون - أرشيفية
نهى طارق

كثير ما تكون القدمين واليدين أغمق من باقي أجزاء الجسم بسبب التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية الضارة A و B (أوفا و أوفب) فيقوم الجلد بانتاج المزيد من الميلانين لحماية نفسه ، و هذه الزيادة في الميلانين هي التي تتسبب في أن يصبح الجلد داكناً ومن العوامل أيضاً التي تتسبب في إسمرار القدمين واليدين الأوساخ والتعرض للمواد الكيميائية الضارة.

وهناك طرق بسيطة بتفتيح هذه المناطق بسهولة والتي رصدها موقعBeauty Tips:

 

1-   الليمون

الليمون من أفضل الطرق لتفتيح القدمين واليدين فكونه غني بفيتامينC فهو يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت كما أنه يساعد على نمو الخلايا الجديدة.

فينصح بوضع القليل من السكر على نصف لمونة وفركها على الجلد للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة ثم تركها لمدة 10 دقائق قبل شطف وتكرار هذا الأمر مرة أسبوعياً.


2-   الزبادي

وجود حمض اللبنيك في الزبادي يجعله فعالاً لتبييض القدمين واليدين  كما أن حمض اللاكتيك يعمل على إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميت للتخفيف جفاف الجلد وتقشير المناطق المظلمة بالإضافة إلى البروتينات والفيتامينات التي تحافظ على نعومة وتوهج البشرة.

فينصح بوضع الزبادي على المناطق الداكنه وتدليكها لبضع دقائق وتركها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفهم بالماء العادي ويفضل تكرار هذا الأمر مرة يومياً.

 

3-   الخيار

الخيار غني بفيتامين (أ) الذي يساعد على تحسين لون البشرة وتفتيحها عن طريق التحكم في إنتاج البشرة من الميلانين.

فينصح بفرك شرائح الخيار على مناطق البشرة الداكنة لمدة 5 دقائق والانتظار لمدة 15 دقيقة للسماح للجلد بامتصاص ماء الخيار قبل شطف المناطق بالماء وتكرار هذا الأمر مرتين يومياً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق