بعد العودة من الامتحان .. ركز علي الهدف القادم علشان تتخطي الثانوية العامة

الأحد، 04 يونيو 2017 01:00 م
بعد العودة من الامتحان .. ركز علي الهدف القادم علشان تتخطي الثانوية العامة
طالب يذاكر- أرشيفية
هند محمود

بدأت اليوم امتحانات الثانوية العامة والتي تعتبر مرحلة مهمة تؤهل للخطوة القادمة، لذلك يجب أن نستعد جيدا حتي نحصل علي درجات تمكنا من الوصول لأحلامنا، ولعل أصعب مراحل الحياة هي امتحانات الثانوية العامة، فهي تحدد للأشخاص مراسم حياتهم المقبلة، لذلك يجب التخطيط لها جيدا، وهنا نخبرك بطرق تساعدك في العبور من تلك المرحلة بسلام.

1- اجتهد في اختيار جامعتك:

تحديد الجامعة التي ستدرس فيها ليست عملية سهلة أو عشوائية، بل هي اختيار فاصل ودقيق حيث ستمنحك تلك الجامعة الشهادة التي ستعمل بها، لذلك فكر جيدا وفق ميولك وما تطمح إليه، كما يمكنك البحث في مجالات العمل التي ترغب بها ومعرفة فرص العمل المقدمة في دولتك بالإضافة إلي الجامعات التي ستؤهلك لذلك.

2- ابتعد عن الصراعات:

صراعات الحياة وضجيجها يشتت العقل ويضيع الأهداف ويجعل الأيام تمر دون أن تدرك كم من الوقت مضي، وتعد فترة الثانوية العامة من المراحل المهمة فى حياتك، لذلك تجنب الدخول في صراعات ونقاشات في تلك الفترة وحاول المحافظة علي بعض العادات اليومية البسيطة مثل تنظيم وقت النوم والمذاكرة والطعام، بالإضافة إلي ممارسة الرياضة خاصة الاسترخاء.

3- لا تفكر في الماضي:

أنت الآن علي أعتاب لجنة الامتحان، لذلك لا تفكر في مذاكرتك طوال العام الدراسي أو تشعر بالندم بسبب التقصير في مذاكرتك، اجعل اهتمامك بالمادة التي تدرسها والمراجعات التي بين يديك، واترك الماضي لبعد الانتهاء من الامتحانات لكن لا تضيع أخر ساعات في التفكير بأخطائك.

4- لا تكن نسخة من أحد:

بالطبع ستلتقي مع زملائك أو أقرانك ويحاول كلا منهم طرح تجربته عليك واقتراح كليات معتقدين أنها ستناسبك، إلا أن ذلك غير صحيح فأنت لست نسخة من أحد ولا تحاول تكرار شخصية أخري، فكلا منكما له أحلام وطموحات، كما أن المجتمع ليس بحاجة إلي عقول متشابهة، لذلك اسعي لأن تكون نفسك لا نسخة من أحد يملي عليك تجاربه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق