محافظ مطروح ومدير الأمن يحييان ذكرى انتصارات العاشر من رمضان (فيديو وصور)

الإثنين، 05 يونيو 2017 10:51 م
محافظ مطروح ومدير الأمن يحييان ذكرى انتصارات العاشر من رمضان (فيديو وصور)
اللواء علاء أبو زيد في ذكرى انتصارات العاشر من رمضان
مطروح- حسن مشالي

احتفلت محافظة مطروح، بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، بحضور اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، واللواء مختار السنباري، مدير أمن مطروح، والعمدة كريم بو خريطة، رئيس مجلس العمد والمشايخ، والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وإفطار 3000 صائم على مائدة الخيمة الرمضانية، بكورنيش مدينة مرسى مطروح.

ألقى الشيخ محمد يونس، مدير عام أوقاف مطروح، كلمة أكد فيها أهمية هذه الذكرى العظيمة في نفوس المصريين وإحياء روح النصر.

وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، في كلمته، إن إحياء ذكرى انتصارات العاشر من رمضان المجيدة بكل ما تحمله من معاني عزيزة علي قلوبنا جميعا، تؤكد دائما أننا نستطيع أن نصنع النصر والمجد بإرادتنا وعزيمتنا خلف قيادتنا، وأن نضحي بكل نفيس وغالى من أجل الوطن، ودعا للشهداء الذين  ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن وقدم عظيم الشكر لقواتنا المسلحة الباسلة وللشرطة على حماية جبهتنا الداخلية والخارجية وتضحيتهم بكل نفيس وغالى من أجل الوطن.

وأضاف المحافظ: فى العاشر من رمضان كانت تلك الروح التي استطاعت كبح جماح العدو والقضاء على غطرسته، الذي كان يصول ويجول فيها حتى احتل أراضينا، فإن كان تاريخ اليوم هو العاشر من رمضان فلا ننسى أنه يوافق الخامس من يونيو وعلينا إحياء تلك الذكرى، مع ما نمر به من تحديات خارجية وداخلية، نرى نتائجها فى انهيار دول وتشتت شعوب من حولنا، لا يكسب من ورائها سوى أعدائنا.

وأكد أن الجميع يحلم بمستقبل أفضل له ولأبنائه، ولن يكون ذلك إلا من خلال العمل والبناء والتنمية وتكاتفنا حول قيادتنا، التي أخذت على عاتقها وحملت على أكتافها هم هذا الوطن والحفاظ عليه، والعمل التنمية فى كافة ربوع مصر.

وتابع المحافظ: «علينا أن ندرك ضرورة بوعينا وإحساسنا بالمسئولية الملقاة على أعناقنا جميعا، كلا فى مجال عمله من أجل تقدم هذا الوطن ورفعته والحفاظ عليه، وعلينا أن نستلهم تلك الروح الواحدة، بوحدة الدم المصري، مع الإيمان دائما بالنصر و تجاوز أية محنه وتخطى كل التحديات التي قد يمر بها الوطن».

وأشار إلى أن المصريين حملوا عبء الحرب فى ظروف اقتصادية صعبة، كما أن الظروف العسكرية للقوات المسلحة المصرية، فى ذلك الوقت لم تكن لتسمح بحرب جديدة بعد هزيمة 1967 التي لم يكن مر عليها سوى 6 سنوات فقط ومع عدم التسليح الكافي مقارنه بقدرات وإمدادات العدو المحتل للأرض، ما يدل على أنها معجزة عسكرية يجب أن نرفع لها جميعا قبعاتنا إجلالاً  لكل من شارك فيها، وأن تظل أسماء أبطالها محفورة دائماً فى ذاكرة أبناء الوطن ببطولاتهم وتضحياتهم ، وستظل انتصارات أكتوبر والعاشر من رمضان هي الذكرى العزيزة  الحاضرة فى نفوسنا دائما، وعلينا جميعا  أن نعمل من أجل مصلحة أمتنا وإعلاء شأنها.

ودعا محافظ مطروح في ختام كلمته بأن يحفظ الله مصر أرضا وشعبا، وأن يحقق لها دائما التقدم والازدهار تحت قيادة ابن مصر البار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

إحياء ذكرى العاشر من رمضان بحضور محافظ وقيادات مطروح  (1)
 
 

 

إحياء ذكرى العاشر من رمضان بحضور محافظ وقيادات مطروح  (2)
 

 

اقرأ أيضا:

9490 فدان تعود لهيئة التعمير ووزارة الزراعة بمطروح خلال 48 ساعة

مرور مطروح: تحرير 1780 مخالفة متنوعة في 24 ساعة

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق