جوجل تستخدم ألعاب لتعليم الأطفال الأمان عبر الإنترنت (فيديو)

الأربعاء، 07 يونيو 2017 05:00 م
جوجل تستخدم ألعاب لتعليم الأطفال الأمان عبر الإنترنت (فيديو)
العاب
لميس محمد

 
الصورة الرئيسيقامت شركة جوجل بعمل مشروع جديد لحماية  وتعليم الأطفال عدم فتح أى من اللينكات التى تظهر لهم أثناء استخدامهم للأنترنت سواء كان للعب أو المذاكرة، المشروع الجديد يدعى "Be Internet Awesome".

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget"  يتضمن لعبة تعليمية ذكية على الانترنت للأطفال، ومناهج من 48 صفحة للمعلمين والمدارس، وسلسلة فيديوهات للآباء والأمهات لمشاهدتها جنبا إلى جنب مع أطفالهم.

 أول لعبة من الألعاب هى "Interland هو اللغز الذي يأخذ الأطفال من خلال أربع مباريات مصغرة، تم تصميم برج الكنز للمساعدة في تعليم مستخدمي الإنترنت الأصغر سنا كيفية إنشاء كلمات مرور قوية الذى يعطى لهم خطوة واحدة إلى الأمام من المتسللين، ويعرض Reality River 10 أسئلة متعددة الاختيارات التى تساعد على تحديد من وماذا نثق على الانترنت، أما عن  Kind Kingdom تثقف الأطفال على التصيد وكونها لطيفة على شبكة الإنترنت، في حين يسلط Mindful Mountain الضوء على مدى أهمية تبادل المعلومات فقط مع الناس تثق بهم.

تعاونت جوجل مع منظمات معهد سلامة الأسرة على الانترنت وغيرها،و تقول الشركة إن خطط الدروس والأنشطة والأوراق العمل لتلبية معايير الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم للطلاب.

أما بالنسبة للألعاب، انهم ممتعين كل واحدة هو هندسية، جريئة، ملونة ولديها وادي أو رحلة ، مما يجعلها أكثر تفاعلية بكثير من العديد من بوابات السلامة عبر الإنترنت الأخرى.

 في حين أنه من غير المرجح أن يتعثر الأطفال من تلقاء أنفسهم من تلقاء أنفسهم، وقد فعلت جوجل ما في وسعها لجعل البرنامج جذابا للآباء والمعلمين على أمل أنهم سيتم تحفيزهم لتمرير تلك التعاليم دائما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق