أبل تطلق فيديو ضد قرار "ترامب" بعد خروجه من اتفاقية باريس حول التغييرات المناخية

الخميس، 08 يونيو 2017 07:00 م
أبل تطلق فيديو ضد قرار "ترامب" بعد خروجه من اتفاقية باريس حول التغييرات المناخية
شركة أبل
لميس محمد

قامت شركة أبل بنشر أحدث فيديوهاتها على قناتها الرسمية على موقع يوتيوب تحت اسم " Earth — Shot on iPhone"  الذى يضم مجموعة من المقاطع القصيرة التى التقطت بواسطة مستخدمى هاتف ايفون العاديين.

ويتحدث فى الفيديو عالم الفلك كارل ساجان، ويظهر مقاطع واضحة من الغابات والشواطئ والجبال والحشرات والطيور التى تعمل على الإعلان عن كاميرا الهاتف الذكي، ولكن بالتأكيد اختيار الصور الطبيعية وصوت كارل ساجان يبدو وكأنه رسالة واضحة في أعقاب قرار دونالد ترامب وخروجه من اتفاق باريس البيئي.

وقال ساجان مقتطفات من كتابه " Pale Blue Dot" الكلاسيكي: "إن حقيقة وجود كوكب واحد قابل للعيش فقط تؤكد مسؤوليتنا في التعامل أكثر مع بعضها البعض، والحفاظ على الوطن الوحيد الذي عرفناه ، وعلينا الاعتزاز به، لا يوجد في أي مكان آخر، على الأقل في المستقبل القريب، حيث يمكن أن تهاجر فصيلتنا".

وانتقد الرئيس التنفيذي لشركة أبل Tim Cook  قرار الرئيس الامريكي  دونالد ترامب في كل من القطاعين العام والخاص، ويذكر ان Cook دعا البيت الابيض فى محاولة لحث الرئيس على عدم التراجع عن اتفاق باريس، ولكنه لم يتلقى أى رد للدعوة،  وأدلى Cook  بعدة تصريحات  صحفية ولكل من موظفيه، والجمهور مطالبا ترامب  بالبقاء مع الصفقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق