الهروب من قبضة الأمن.. حيل إجرامية للنجاة من السجون

الخميس، 08 يونيو 2017 11:10 م
الهروب من قبضة الأمن.. حيل إجرامية للنجاة من السجون
متهم - أرشيفية
كتب- علي الديب

عادة ما يفكر السجين أو يراوده فكرة الهروب من محبسه، للتخلص من القيود التى وضعت له، على الرغم من الخطورة التى يتعرض لها، والتى تصل إلى حد الموت أثناء تنفيذ عملية الهروب، إلا أنه يعاود محاولة تنفيذ هذه العملية مرة تلو الأخرى.

والهروب من السجون والأقسام أو رجال الأمن عالجتها الأعمال الدرامية والفنية المستوحاه من الأفلام والروايات الخيالية، فالعديد من تلك الوقائع تحدث بطريقة أكثر طرافة، حيث ترتبط خطوات التنفيذ بالأفلام والروايات الخيالية، حتى يصل الأمر الى وصف البعض منهم تلك المحاولات بـ«شغل الأفلام».

«صوت الأمة» ترصد وقائع الهروب الأبرز والأغرب بين عشرات الوقائع التى تحدث.

تمكن متهم صادر ضده حكم بالمؤبد من الهروب من مستشفى أم المصريين، اليوم، مرتديا روب طبيب، وفر هاربا من المستشفى.

وأفادت التحريات الأولية، أن المتهم محكوم عليه بالمؤبد، وتمكن من الهرب من مستشفى أم المصريين بالجيزة، وتبين أن المتهم متورط فى قضية قتل بمنطقة الهرم، وتم إيداعه المستشفى، مساء أمس، إلا أنه تمكن من الهرب، وتكثف مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء هشام العراقى، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، جهودها لضبط المتهم الهارب، وجار العرض على النيابه العامة لمباشرة التحقيقات.

وبتاريخ 24 أغسطس 2016، تمكن أحد السجناء من الهرب بطريقة طريفة على غرار فيلم «اللمبي» من خلال إحدى سيارات الخضروت والمواد الغذائية التي تتردد على السجن وعندما اكتشفت إدارة السجن هروب السجين، تم إيقاف المسؤول عن الباب الخلفى للسجن عّن العمل، والتحقيق مع مسئولى السجن.

وبتاريخ 16 يناير الماضى، تمكن أحد السجناء من الهروب من السجن أثناء الزيارة المقررة، بخروجه وسط الزائرين، ولم يتم اكتشاف واقعة هروبه إلا في اليوم الثاني للواقعة.

وتبين أن السجين يدعي «عبد الرحمن. ع»، وفتحت مديرية أمن الشرقية، تحقيقا موسعا في الواقعة، لمحاسبة المقصرين في عملهم والمسئولين عن خدمة تأمين بوابة قوات الأمن.

فيما تمكن سجين من الهروب من داخل سجن شبين الكوم، عقب وجود حالة هياج وصراخ داخل السجن، حيث إنه أثناء قيام ضباط المركز بإدخال وجبة السحور للمتهمين، دفع السجناء، الضباط وأفراد الشرطة، وتمكن السجين «حسانين. س. ب»، 31 سنة، عاطل، من الهرب.

وفى واقعة أخرى، بتاريخ 16 فبراير 2013، تمكن سجين من الهرب من داخل محكمة شمال القاهرة، فى غفله من الحارس المكلف بحراسته، وذلك أثناء ترحيله إلى المحكمة لإعادة محاكمته بعد أن صدر حكما غيابيا ضده بالحبس 15 عاما على ذمة قضايا منها سرقة بالإكراه، وإتجار بالمخدرات، وجرائم أخرى.

كان المتهم «ناصف. م. ع»، 30 عاما، تم إلقاء القبض عليه بعد أن قضت المحكمة بمعاقبته غيابيا بالسجن 15 عاما لإدانته فى عدة قضايا كان آخرها قضية تحمل رقم 2810 جنايات «سرقة بالإكراه»، والتى حرر محضرها بقسم مدينة نصر أول، وأثناء وصوله للمحكمة طلب من الحارس التوجه لدورة المياه، وظل الحارس فى انتظار خروجه إلى أن واجه هول الصدمة الأمر الذى على إثره تعرض الحارس لوعكة صحية. 

 

اقرأ أيضا:

تخفى من الأمن في زي طبيب وهرب من مستشفى أم المصريين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق