الحكومة تنتصر على المحتكرين في معركة الأرز.. أصحاب المضارب يوردون 50 ألف طن لهيئة السلع التموينية بـ6.30 جنيها للكيلو والبيع للمستهلك بـ650.. وغرفة الحبوب: مستعدون لتوريد مليون طن خلال 6 أشهر

السبت، 10 يونيو 2017 05:32 ص
الحكومة تنتصر على المحتكرين في معركة الأرز.. أصحاب المضارب يوردون 50 ألف طن لهيئة السلع التموينية بـ6.30 جنيها للكيلو والبيع للمستهلك بـ650.. وغرفة الحبوب: مستعدون لتوريد مليون طن خلال 6 أشهر
على مصيلحى وزير التموين
كتب محمد محسوب

تواصل الحكومة خطواتها للقضاء على الاحتكار،  وتوفير السلع بالاسواق،  حيث تمكنت  هيئة السلع التموينية، من استلام كميات كبيرة من الارز البلدى من اصحاب الشركات والمضارب، وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الهيئة استلمت اكثر من 50 ألف طن أرز بلدي من الشركات والمضارب منذ النصف الثاني من شهر مارس الماضي.

وأضاف المصدر ل"صوت الامة،  انه يتم توريد الأرز  بـ6.30 جنيها للكيلو على أن يتم طرحه بـ650 للمستهلك حيث أن كل مضرب ملتزم بتوريد الأرز بكمية لا تقل عن 200 طن شهريًا ويسمح بالزيادة لمن يرغب .

وأكد المصدر، أن الوزارة تهدف التوقف عن إستيراد الأرز من الخارج وتحقيق إكتفاءا ذاتيا منه حيث أن كافة الكميات ستورد لهيئة السلع التموينية وستقوم بتوزيعها بمعرفتها .

ومن جانبه قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب بإتحاد الصناعات، إنه بالفعل تم توريد أكثر من 50 ألف طن أرز لهيئة السلع التموينية مؤكداً أنه رقم جيد وسيزداد في الفترة المقبلة.

وأضاف شحاتة، أن شعبة الأرز مستعدة لتوريد مليون طن للحكومة خلال الـ 6 أشهر المُقبلة اذا طلبت ذلك.

وأشار رجب إلى انخفاض أسعار الأرز البلدى بالأسواق، حيث يتراوح سعره ما بين 550 قرشا للكيلو وحتي 700 قرشاً، مؤكداً أن الذي ساعد على انخفاض سعر الأرز هو التعاون الكبير بين الحكومة واصحاب المضارب والشركات.

وتابع شحاتة، "كنا بنبيع الأرز لهيئة السلع التموينية خلال الحكومات السابقة، وكنا نحصل علي أموالنا بعد فترة قد تصل إلى عام، وهو يدل على أن الحكومات كانت غير متعاونة لكن الأن نحصل علي شيك بمستحقاتنا خلال 15 يوم فقط، وهو أحد أسرار الاتجاه للتعاقد والبيع للحكومة ".

وأوضح شحاتة، أنه يتم توريد الأرز مُعبأ فى أكياس بلاستيك زنة 1 كجم، مع التزام الجهات الموردة بكتابة سعر تسليم 1كجم 6,30 جنيه، وسعر البيع للمستهلك 6,50 جنيه.

في سياق متصل قال شحاتة، إن استهلاك المصريين من الأرز يزداد خلال شهر رمضان وعلي الرغم من ذلك الأرز متوفر وبكميات كبيرة وأسعاره مخفضة ولا يشهد أي أزمات.

اقرأ أيضاً:

التموين: مديريات الوزارة تحدد موعد عمل المخابز خلال رمضان

التموين: تحديث بيانات 6.5 مليون مواطن بالبطاقات التموينية و30 يونيو آخر موعد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق