«القرضاوي والعرعور والغرياني».. أولياء الشر

السبت، 10 يونيو 2017 12:33 م
«القرضاوي والعرعور والغرياني».. أولياء الشر
القرضاوي والعرعور والغرياني
عنتر عبداللطيف

هم رجال دين، ولكن حقاً أشرار،فتسببت فتاواهم الشاذة فى اندلاع معارك، ومقتل الآلاف فى العديد من البلدان العربية، دون مبرر، فالهواجس التى فى رؤوسهم  من دعوة إلى الإسلام بالعنف والقوة انتقلت إلى اتباعهم بعد أن جرى تسييس هذه الدعوات، وانتشرت كالنار فى الهشيم لتحرق سوريا وليبيا واليمن والعراق.

القرضاوي

يأتي على رأس هؤلاء الأشرار الشيخ يوسف القرضاوي، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي سبق وقال: «لو بُعث محمد صلى الله عليه وسلم من جديد لوضع يده بيد الناتو»، ما أثار ردود فعل غاضبة، وهو التصريح الذى أثاره الدكتور محمود الهباش، وزير الأوقاف الفلسطينية، في احدى خطب الجمعة.

جرائم «القرضاوي» الهارب في قطر، حيث يتجمع مئات الإرهابيين، لم تقف عند تأييد الناتو، فى عدوانه على ليبيا فقد راح الرجل يفتي بسفك دماء ضباط وجنود الجيش السوري، والتحريض على قتل الرئيس بشار الأسد.

القرضاوى
 

ساهم «القرضاوي» بشكل مباشر بفتاويه الشاذة فى العديد من العمليات الإرهابية، التي ضربت مصر بعد أن ظل يحرض ضد وطنه، من الدوحة مقابل الاغتراف من المال الحرام، والإقامة فى الفنادق هناك على حساب أمير الدم تميم بن حمد.

الغرياني

أما المفتي المعزول الصادق الغرياني فيلاحقه البرلمان الليبى قضائيًا، مطالبا محكمة الجنايات الدولية بالتحقيق في جرائم الحرب، التي أسفرت عنها  فتاويه،  التي حرضت على سفك الدماء، فى ليبيا خاصة الاشتباكات، التي اندلعت شرق مدينة أجدابيا الليبية، فهو الذي  حرض أيضا على قتال رجال الجيش الليبى، إبان حكم العقيد الراحل معمر القذافي، بعد اندلاع  احداث 17 فبراير،وخروج مظاهرات معارضة للحكم بليبيا وسقوط عدد من المدن بيد المعارضين آنذاك،حيث خرج الإرهابيين على التليفزيون مطالباً من الليبين الوقوف ضد القذافي وذلك فى فتوى جهادية شهيرة له .

اسمه بالكامل هو الصادق عبدالرحمن علي الغرياني مواليد 1942، ويشغل منذ فبراير 2012 منصب مفتي المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا وترجع أصول عائلته ترجع قرية انطاطات قرب مدينة غريان في الجبل الغربي.
 
hgyvdhkn

الصادق الغرياني متهم بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين بليبيا فيما يراه البعض امتدادا لمشروع "ليبيا الغد"، الذي كان يروج له سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الليبي السابق معمر القذافي.

منذ اندلاع التظاهرات ضد القذافى فى ليبيا والغريانى يقحم الدين فى السياسة وتسببت فتاويه فى إراقة دماء ومقتل مدنيين كما سبق له وطالب الناخبين الليبيين المتوجهين إلى الاقتراع في انتخابات المؤتمر الوطني العام بعدم التصويت لتحالف القوى الوطنية حيث اعتبرمحمود جبريل "مناصرًا لليبرالية".

العرعور
 
أما الشيخ عدنان العرعور فهو من مواليد عام 1368 -1948، في مدينه حماة بسوريا ويقيم في مدينة الرياض، وهو حاصل على شهاده جامعيه ودبلوم تربية .ويعمل حالياً مدير علمي للبحوث والنشر .
 
درس العرعورعلى يد شيوخ كثيرين من أهمهم  «الشيخ محمد الحامد وهو من كبار شيوخ الشام و الشيخ العلامة الألباني والشيخ العلامة ابن باز».
 
العرعور
 

 اعتاد «العرعور» تحرض الإرهابيين فى سوريا على سفك الدماء، فسبق وحذر مما وصفه بـ«بطلان الجهاد» في سوريا، مؤكدا على أهمية وجود قيادة موحدة للفصائل وفق زعمه. 

وقال «العرعور» فى مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر،: "الوضع جد خطير ما لم تكن هناك قيادة موحدة للفصائل المسلحة".

وتابع العرعور قائلاً: «ورب السماء أخشى على جهادنا لا في الدنيا فالدنيا سنموت فيها بل أخشى على الحساب يوم القيامة وأن يبطل جهادنا، عائشة حذرت أحد الصحابة أن يبطل جهاده لأنه أفتى بفتوى ما أصاب فيها كما تظل عائشة وقالت قد أخشى أن يبطل جهادة مع الرسول صل الله عليه وسلم».

اقرأ أيضاً: 

أهل الشر 1| سلمان العودة.. الفتى المدلل لـ عرّاف قطر (بروفايل)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة