بالفيديو .. ناسا تكشف عن مركبتها الجديدة " out of this world" المتجهة للمريخ فى 2020

الأحد، 11 يونيو 2017 06:00 م
بالفيديو .. ناسا تكشف عن مركبتها الجديدة  " out of this world" المتجهة للمريخ فى 2020
مركبة ناسا الجديدة
لميس محمد

 
كشفت وكالة ناسا عن مركبتها الجديدة "out of this world" المستقبلية للمريخ لإلهام الشباب للرغبة في معرفة المزيد عن خططها لإرسال البشر إلى الكوكب الأحمر عام 2030.

ووفقا للتقرير الذى نشره موقع "gadgets" أنه من غير المتوقع أن تعمل هذه  المركبة على المريخ، إلا أن واحد أو أكثر من عناصره يمكن أن يقود طريقه إلى الفضاء الذي سيدفعه رواد الفضاء على الكوكب الأحمر، وفقا لما كتبه علماء وكالة ناسا في إحدى مقالات المدونة هذا الأسبوع.

وقد تم بناء هذا المركب الذي تم كشف النقاب عنه في مجمع الزوار في مركز كينيدي للفضاء، من قبل مفاهيم باركر بروثرز في ميناء كانافيرال بولاية فلوريدا، وتضمنت مدخلات في تصميمه من خبراء في ناسا.

 

تعمل المركبة على محرك كهربائي مدعوم بالألواح الشمسية وبطارية 700 فولت، يفصلها فى الوسط مع منطقة الجبهة مصممة للكشافة  وراديو ومؤشرات الملاحة التي يقدمها النظام العالمي لتحديد المواقع، ويعد القسم الخلفي بمثابة المختبر الذي يمكن فصل البحوث المستقلة.

وذكرت وكالة ناسا انه بعد عدة اسابيع فى مجمع زوار كينيدي سيتم عرض المركبة فى عدة مواقع خلال جولة على طول الساحل الشرقي ، من يوليو إلى أغسطس.

وقال "ريبيكا شيريمان" من مجمع زوار كينيدي أن المركبة ستعود إلى مجمع الزوار لتكون جزءا من تجربة جذب رواد فضاء للتدريبات الجديدة التي ستبدأ في خريف هذا العام.

ومن المقرر أن تسقط مركبة المريخ من ناسا على الكوكب الأحمر في عام 2020، وسوف يبحث عن علامات الحياة الميكروبية الماضية وجمع العينات الأساسية لعودة مستقبلية محتملة إلى الأرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق