علشان تكمل الامتحانات فى رمضان بآمان.. ابعد عن المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة

الأحد، 11 يونيو 2017 09:00 م
علشان تكمل الامتحانات فى رمضان بآمان.. ابعد عن المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة
المشروبات الغازية - أرشيفية
كتب دنيا حلمى

كثيرا ما يتعرض الطلاب أثناء الامتحانات للضغط النفسى والعصبى  والجهد الذهنى والبدنى، ولذلك يجب تعويض هذا بالتغذية السليمة والتهيئه الجيدة، والاهتمام بالعناصر التى تساعد على تقوية الذاكرة ونشاطها، ويقدم الدكتور "مجدى نزية" أستاذ التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية مجموعة من النصائح التى تساعد الطلاب على تنشيط الذاكرة بشكل سليم، وهى.. 

1. البعد عن مشروبات الطاقة

من أكبر المشاكل التى تواجة الطلاب إعتمادهم على مشروبات الطاقة التي تحتوى على الكثير من الكافيين ، ويتناولها الطلاب بغرض التركيز ولكنها تأتي بالعكس  بالخمول والنعاس.

2.عدم تناول المياه الغازية

تعمل هذه المشروبات على عدم استقرار الجهاز الهضمى ،وتعمل علي تكسير الكالسيوم في الجسم وترفع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الدم.

3. البعد عن المنبهات

يعتبر البعد عن المنبهات التى  تحتوى على الكافيين مثل (الشاى –القهوة _النسكافيه من أهم النصائح التى يقدمها الدكتور مجدى نزية وهذا لأنها تعمل على إمتصاص الحديد من الجسم .

4. الأطعمة المصنعة

وذلك بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الدهون وليس لها أى فائدة ، ولابد للأم أن تهتم بتقديم الطعام المفيد للطلبة وخصوصا في أوقات الامتحان والتي تحتوى على الفيتامينات والمعادن المهمة والحديد مثل (العسل الأسود_الكبدة_الأسماك وغيرها )

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق