ناسا تعلن عن أحدث فئة من رواد الفضاء (فيديو)

الإثنين، 12 يونيو 2017 06:00 ص
ناسا تعلن عن أحدث فئة من رواد الفضاء (فيديو)
ناسا
لميس محمد

أعلنت ناسا للعالم عن أحدث فئة من رواد الفضاء في مركز الفضاء جونسون التابع لوكالة الفضاء في هيوستن، تكساس، هذه هي المجموعة الجديدة من الأشخاص الذين يحتمل أن يطيرون في مدار الأرض الأدنى أو في الفضاء السحيق يوم ما، وسوف ينضم حوالى 12 من الأشخاص المحظوظين والموهوبين الى صفوف ملاحى الفضاء الذى يضم حاليا 44 شخصا مؤهلين للقيام بمهام طيران.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " theverge " أنه تم اختيار أحدث فئة من أكثر من 18,300 من الذين تقدموا بطلباتهم بين ديسمبر 2015 وفبراير 2016، وتعتبر هذه هى أعلى كمية من التقارير التي تلقتها ناسا من أي وقت مضى .

كان على المتقدمين تلبية مجموعة معينة من المعايير  مثل وجود درجة البكالوريوس في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو تجربة الطيران الطائرات النفاثة ومن ثم البدأ فى جولات من المقابلات، لقد مر رواد الفضاء الجدد اليوم بالكثير للوصول إلى هذه النقطة.

قد يكون هناك فرصة للركوب على بعض المركبات الفضائية الجديدة  تحت الإنشاء حاليا ، واعتبارا من الآن فإن رواد الفضاء يمكنهم ركوب الصاروخ Soyuz الروسي، الذي يعبر برواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية.

كل من SpaceX  و  Boeing تعملان على المركبات  Dragon و  CST-100 Starliner على التوالي التي سوف يكونا قادرين على اتخاذ رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية، ومن المقرر أن تبدأ هذه الطائرات في وقت مبكر من عام 2018.

تقوم ناسا أيضا بتطوير كبسولة طاقم Orion ، المصممة لنقل الأشخاص إلى الفضاء السحيق عند إطلاق رأس صاروخ جديد يسمى نظام إطلاق الفضاء الذىمن المقرر أن تبدأ حمل الأشخاص في 2020 بعد عامين من التدريب، يمكن تعيين فئة رائد فضاء جديد إلى أي من هذه المركبات الفضائية الجديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق