طرق تخلصك من أعراض تغير الهرمونات فى الأوقات الحرجة.. منها بذور الكتان والبطاطس

الإثنين، 12 يونيو 2017 08:00 ص
طرق تخلصك من أعراض تغير الهرمونات فى الأوقات الحرجة.. منها بذور الكتان والبطاطس
بذور الكتان
كتبت ميار سامى

ضغوطات الحياة والعمل واتباع أنظمة غذائية غير صحية   يؤدى إلى مستويات هرمون غير متوازنة فى الجسم ويمكن ملاحظة تغير الهرمونات فى النساء أكثر وهذا لأن الهرمونات النسائية تتغير أثناء الدورة الشهرية وفى منتصف العمر، وبسبب تلك التغيرات قد تعانى بعض النساء من التشنجات أو نزيف حاد وقد عرض موقع Boldsky  بعد الأطعمة التى تساعد فى الحفاظ على مستوى الهرمونات. 
 
1. الكالسيوم لعلاج التشنجات:
 هناك الكثير من الأسباب التي تؤدى إلى تشنجات الحيض المؤلمة والسبب الرئيسى هو بالطبع إنقباض العضلات في الرحم ربما لا يمكن إخفاء الألم تماماً و لكن الأطعمة الغنية بالكالسيوم تساعد في تقليل الألم إلى النصف. 
 
2. الحديد لعلاج النزيف الحاد:
 هذا العرض إشارة قوية من الجسم ليخبرك أن مستوى الحديد منخفض، ويمكن أن يحدث نزيف حاد بسبب تكيسات المبيض وهذا نتيجة لخلل في الهيرمونات لذلك عليك بتناول الأطعمة الغنية بالحديد وستلاحظين الفرق في خلال أشهر
 
3. بذور الكتان لعلاج الومضات الساخنة: 
الانخفاض المفاجئ في مستويات هرمون الاستروجين يمكن أن يفقد نظام التحكم في درجة الحرارة الجسم توازنه ولكن تناول بعض من بذور الكتان يمكن أن يخفف مشاكل هرمون قبل انقطاع الطمث بنسبة 66%.
 
4. البطاطس لعلاج تغير المزاج : 
التناذر السابق للطمث (pms) هي مجموعة من الأعراض الجسدية والنفسية والعاطفية المرتبطة بحدوث الحيض لدى النساء و من أبرز أعراضها هو تغير المزاج و هذا يحدث بسبب قلة إنتاج هرمون السيروتونين و البطاطس تنتج حمض أميني يسمى التربتوفان وهو العنصر الرئيسي لإنتاج السيروتونين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة