وزارة الهجرة تستعرض آليات التواصل مع المصريين بالخارج

الجمعة، 16 يونيو 2017 12:28 ص
وزارة الهجرة تستعرض آليات التواصل مع المصريين بالخارج
وزيرة الهجره
محمود عثمان

أعلنت وزارة الهجرة والمصريين بالخارج، رؤية الوزارة ورسالتها تجاه المصريين فى الخارج، وآليات التواصل مع المصريين بالخارج بمختلف دول العالم، وأنشطة الوزارة وأبرز ملفاتها تجاههم، فى مؤتمر صحفى، أمس الخميس.

وقال الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن أولوية الوزارة في خطتها لمكافحة الهجرة غير الشرعية ستكون بالمحافظات المنتشرة فيها ظاهرة الهجرة غير الشرعية وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية.
 
وأوضح مساعد وزيرة الهجرة، حرص الوزارة تعزيز ارتباط المصريين فى الخارج بالوطن، وتشجيع استثماراتهم، ووضع السياسة الوطنية المتكاملة والفعالة لهجرة المصريين.
 
وأوضح مساعد وزير الهجرة، أن الوزارة ستتعامل مع جميع الكيانات والاتحادات الخاصة بالمصريين بالخارج بمختلف مسمياتها عن طريق ضمهم تحت مظلة موحدة بجمعهم ككل كيان موحد تحت مظلة الوزارة، مشيرا إلى أن أغلب أنشطة الوزارة تتم بمساهمة عدد كبير من الجهات المشاركة عن طريق مؤسسات المجتمع المدنى والمصريين بالخارج والقطاع الخاص مما يوفر كثيرا لميزانية الدولة.
 
وأشار مساعد وزيرة الهجرة إلى أن الوزارة تسعى لبناء قاعدة المصريين بالخارج ليكون هناك رأى موحد لهم فيما يتعلق بقضايا الوطن، و توفير الأمان للمصريين بالخارج والتواصل مع كافة الاتحادات والآليات، وإعداد استراتيجية للتواصل مع المصريين بالخارج وأجندة للأنشطة الخارجية لتوعيتهم وربطهم بالهوية المصرية، وإعداد أنشطة مع السياحة لجذب المصريين بالخارج.
 
وعرض الإعلامى عمرو الكحكى، جانبا من الخطة الإعلامية للوزارة فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف الوصول للأمهات لأنهن الأكثر تأثيرا على أبنائهم ما يساهم فى الحد من انتشار تلك الظاهرة.
 
وأشار «الكحكى» إلى أن الحملة سيتم بثها على إذاعة الشرق الأوسط لأنها موجودة على الموجة المتوسطة التى تغطى كافة أرجاء الجمهورية، ومنها المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى حملة على موقع الوزارة ومشاركة عدد من الفنانيين مجانا فى تلك الحملة.
 
 

اقرأ أيضا:

وزارة الهجرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المصريين في قطر

 

اقرأ أيضا

وزارة الهجرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المصريين في قطر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق