5 طرق لاستخدام زيت الجوز الهند للتخلص من علامات التمدد بالجسم

السبت، 17 يونيو 2017 06:00 ص
5 طرق لاستخدام زيت الجوز الهند للتخلص من علامات التمدد بالجسم
زيت الجوز الهند
نهى طارق

علامات التمدد هي خطوط ضيقة تظهر بالجسم  بسبب زيادة أو فقدان الوزن أو بسبب الحمل وقد تظهر هذه العلامات في أي مكان في الجسم  ولكنها في الأغلب تظهر في منطقة  البطن والفخذين، هناك العديد من الطرق الجراحية للتخلص من هذه العلامات ولكن لها اثار جانبية وتكلفة عالية .
 
وهناك بدائل أخرى  تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها وتساعد على إخفاء علامات التمدد وأهم هذه البدائل هو زيت جوز الهند.
 
يمكن استخدام زيت جوز الهند بأكثر من طريقة للتخلص من علامات التمدد وقد عرض بعض هذه الطرق موقع  Organic Facts:
 
1-  زيت جوز الهند مع زيت الزيتون
فيمكن مزج معلقة من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وتدفئتهم في الميكروويف. ثم وضعهم على المناطق التي تظهر فيها علامات التمدد وتدليك  هذه المناطق في حركات دائرية وتركها طوال الليل وغسلها  في الصباح بالماء الفاتر.
 
2-  زيت جوز الهند مع الكركم
هو وسيلة ممتازة للتخلص من علامات التمدد، فينصح بوضع ملعقة صغيرة من الكركم ومزجها مع معلقتين من زيت جوز الهند ووضعهما على مناطق ظهور علامات التمدد وتدليكهم  وغسل هذه المناطق بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر.
 
3-  زيت جوز الهند مع القهوة 
من الطرق الشائعة أيضاً والفعالة التي تقلل من ظهور علامات التمدد فينصح بوضع  ينصح بخلط معلقتين من زيت جوز الهند مع معلقة قهوة  ووضعهم على مناطق ظهور علامات التمدد وتدليكهم بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق وتكرار هذا العلاج من 3الى 4 مرات في الأسبوع.
 
 
4-  زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو
ينصح بوضع  ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو ومزجها مع معلقتين من زيت جوز الهند. ووضع على المناطق التي تظهر فيهاعلامات التمدد وتدليكها لمدة 10 دقائق على الأقل قبل شطفها بالماء الفاتر وتكرار هذا العلاج 3 مرات على الأقل في الأسبوع.
 
5-  زيت جوز الهند مع فيتامين E
من أفضل الطرق أيضاً التي تساعد على التخلص من علامات التمدد فينصح بوضع  من 3الى 4 كبسولات من فيتامين E ومزجها مع معلقتين من زيت جوز الهند ووضعها على مناطق ظهور علامات التمدد لمدة نصف ساعة قبل غلسها بالماء البارد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة