زيادة الوزن ونظافة المنزل.. 5 أشياء تخلصك من الشخير أثناء النوم

السبت، 17 يونيو 2017 11:00 م
زيادة الوزن ونظافة المنزل.. 5 أشياء تخلصك من الشخير أثناء النوم
زيادة الوزن
كتبت: هند محمود

يعانى الأشخاص المصابون بالشخير من الحرج، وذلك لأن أصواتهم تتسبب فى إزعاج المحيطين بهم وتمنعهم من الخلود فى نوم هادئ، ويؤكد المتخصصون أن حدوث الصوت يرجع إلى ارتخاء عضلات الفم واللسان والحلق، مما تؤدى إلى إنسداد مجرى الهواء، وذلك وفق ما ذكره موقع "boldsky"، إلا أن هناك طرق تساعدك على تجنب الشخير، منها:

1- الترطيب:

النوم فى غرفة ساخنة وجافة يمكن أن تسهم فى الشخير، وذلك لأن الهواء الجاف يصيب الفم والحلق بالجفاف بالإضافة إلى الأغشية الأنفية، لذلك يجب أن تتميز الغرفة بالترطيب حتى تتجنب تلك المشكلة.

2- زيادة الوزن:

إذا كنت تعانى من زيادة الوزن فإن ذلك يمكن أن يكون سببا لإصابتك بالشخير، فعند زيادة الوزن تتكون أنسجة إضافية فى الحلق تسد مجرى الهواء مما يحدث الاهتزازات التى تتسبب فى حدوث الصوت.

3- تجنب الوسائد الرقيقة:

رفع رأسك سوف يساعدك على فتح ممر مجرى الهواء ويمكن أن يجعل التنفس أسهل، لذلك يجب تجنب الوسائد الرقيقة أو المسطحة واستبدالها بأخرى سميكة.

4- حافظ على نظافة المنزل:

يجب تنظيف المنزل بانتظام لتتخلص من المواد المسببة للحساسية مثل حبوب اللقاح والغبار وغيرها من المواد التى تساعد على تهيج الشعب الهوائية.

5- معرفة سبب الشخير:

حينما تكتشف سبب شخيرك فسيكون من الأسهل عليك معرفة العلاج، حيث إن الشخير والفم مغلق يشير إلى مشاكل فى ممر اللسان، وإذا كان مفتوح يمكن أن يكون بسبب مشاكل فى أنسجة الحلق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة