5عادات ابتعد عنهم بعد الإفطار في رمضان .. منهم النوم والتدخين

السبت، 17 يونيو 2017 05:00 م
5عادات ابتعد عنهم بعد الإفطار في رمضان ..   منهم  النوم والتدخين
النوم - ارشيفية
كتبت نهى طارق

كثير من العادات الخاطئة يقوم بها الصائمين بعد الإفطار في رمضان  ، ويكون لا  اثرا سيئا علي الصحة  ، وينصح الأطباء وخبراء التغذية  بتجنبها للتمتع بصحة أفضل وقد رصد بعض هذه العادات موقع :Step to Health

 

1-   أخذ قيلولة

 

أكدت الدراسات أن النوم مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار يضر الجهاز الهضمي بشكل كبير

لأن النوم مباشرة بعد تناول الطعام يجعل عصائر المعدة لا تغطي تماما الطعام في المعدة ،كما أن هذه العادة تتسبب في حدوث مشاكل في المريء لأن الطبيعة الحمضية لعصائر المعدة تسبب الارتداد والحرقان.

 

2-     التدخين

 

تتضاعف مخاطر التدخين عند القيام بهذا الأمر بعد تناول الطعام وذلك لأن النيكوتين يجتمع مع الأكسجين الزائد وبالتالي يسهل امتصاص المواد المسرطنة.

 

3-   تناول الفواكه

 

بعض الناس يعتقدون أن الفواكه هي بديل صحي لتكمل الوجبات الرئيسية في اليوم، ولكن الدراسات أكدت أنه من الأفضل تناول الفواكه على معدة فارغةلأن الفواكه تتطلب انزيمات مختلفة ليتم هضمها بشكل جيد وسكرياتها الطبيعية تحتاج لفترة أطول ليتم امتصاصها بشكل كامل  فتناول الفواكه بعد وجبة الإفطار ستبقى في المعدة لفترة أطول ويمكن أن تسبب عسر الهضم والغازات.

 

4-   الاستحمام

 

أكدت الدرسات أن الاستحمام بعد تناول الطعام من أسوأ العادات والتي تضر الدورة الدموية، لأن الاستحمام يزيد من تدفق الدم إلى اليدين وهذا سيقلل تدفق الدم إلى المعدة الأمر الذي يجعلها تعمل بشكل غير جيد وهذا يسبب آلام والتهاب وثقل  بالمعدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق